اخبار السعودية اليوم : " النوم " و " الشاي الأخضر " لتحسين جهازك المناعي مع انتشار كورونا

اخبار السعودية اليوم : " النوم " و " الشاي الأخضر " لتحسين جهازك المناعي مع انتشار كورونا
اخبار السعودية اليوم : " النوم " و " الشاي الأخضر " لتحسين جهازك المناعي مع انتشار كورونا

لندن (صدى):

بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد في مناطق مختلفة، أوصى أخصائيون بعدة نصائح من شأنها تحسين الجهاز المناعي ضد الفيروسات.

وأكدت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية أن أفضل دفاع للجسم ضد الجراثيم هو اتباع طرق النظافة الأساسية – غسل اليدين بالماء الساخن والصابون، أو باستخدام مطهر اليدين، واستخدام منديل أو كم ملابسك إذا كان لديك سعال أو عطس، وتجنب لمس عينيك وأنفك وفمك إذا لم تكن يدك نظيفة.

ومن بين العادات التي من شأنها تحسين الجهاز المناعي استخدام " صلصة التوابل " ،حيث ينصح بتتبيل الطعام بالثوم والبصل والزنجبيل والكركم والفلفل الحار، فجميعها لها خصائص مضادة للأكسدة، ولها القدرة على إزالة السموم، وبها مضادات للميكروبات.

كما ينصح بشرب الشاي الأخضر، فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تسمى البوليفينول، والتي تعد من المقاتلات الفعالة للعدوى.

إضافة إلى الحصول على قسط كاف من النوم، حيث يمكن أن يساعد النوم الليلي الجيد – من 7-9 ساعات- على تعزيز الخلايا التائية التي تحارب العدوى في الجسم، كما أظهرت إحدى الدراسات أن ليلة واحدة فقط من النوم لمدة 4 ساعات قد خفضت الخلايا القاتلة الطبيعية في الجسم بنسبة 70%.

وينصح أيضًا بالبقاء دافئا، ففيروسات البرد تكون أكثر عدوى في درجات حرارة أقل من 37 درجة مئوية، وهو متوسط درجة حرارة الجسم الأساسية، لذا حاول أن تحافظ على جسمك دافئا عندما تذهب إلى الخارج.

كما تساعد السوائل الجسم بشكل طبيعي على التخلص من السموم والبكتيريا الأخرى التي قد تسبب المرض، لذا حاول تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميا.

المصدر: أهم الأخبار - صدى الالكترونيه

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم : أكاديمية نيوم تفتح أبوابها لتدريب 1000 طالب في عامها الأول