أردوغان يستفز أوروبا ويعترف بفتح الحدود..ليكن لكم نصيب من حِمل اللاجئين

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

قسم أخبار دولية بتاريخ : 2020/03/3 فى الساعة : 1:03:40 م15 مشاهدة

 

كتب/ حسن لهله
أعترف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن حكومته فتحت حدودها أمام اللاجئين للهجرة إلى أوروبا بطرق غير شرعية، قائلا «فتحنا الأبواب وليكن لكم نصيب من هذا الحِمل»، وذلك ضمن ضغوط الرئيس التركي على الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو، في أعقاب الهجوم الذي قتل فيه 36 جنديًا في صفوف قوات الاحتلال التركي بإدلب السورية.

وأضاف أردوغان في كلمته خلال اجتماعه بمنظمات المجتمع المدني بمطار أسن بوغا اليوم الاثنين بأنقرة، «أن الهدف من الحرب التي تخوضها تركيا في سوريا هو حماية الأراضي التركية وحماية الحريات وإحياء العلم التركي والآذان، وهي حرب للحفاظ على مستقبل تركيا».
وأوضح أردوغان أنه خلال أربعة أعوام دخل ما يقرب من أربعة مليون لاجئ للأراضي التركية، وأن ما يقرب من مليون ونصف لاجئ يريدون الدخول إلى تركيا حاليًا، وتابع «صرحت منذ أشهر أنه لو لم يشاركنا الغرب في هذا الحمل سنفتح الأبواب أمام اللاجئين؛ لكنهم استهانوا بهذا الأمر وقالوا «إنه يخدعنا بالكلام»، وعندما فتحنا الحدود بدأنا نتلقى المكالمات المتتالية لإغلاقها، لكن هذا الأمر قد انتهى، وافتتحت الأبواب وسيكن لكم نصيب من هذا الحمل».

وأكد الرئيس التركي في كلمته أن عدد اللاجئين الذين خرجوا من تركيا نحو أوروبا كبير جدًا، وقال إن هذا العدد سيرتفع خلال الأيام المقبلة، وأضاف أنه سيلتقي اليوم برئيس الوزراء البلغاري. كما سيتحدث مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل هاتفيًا، قبل أن يذهب الخميس المقبل إلى موسكو ليلتقي بالرئيس الروسي فلادمير بوتين لتقييم آخر التطورات.

المصدر: أهم الأخبار - السعودية فور

أخبار ذات صلة

0 تعليق