إسبانيا تسجل أكثر من 1500 حالة جديدة مصابة بكورونا خلال 24 ساعة

قسم أخبار دولية بتاريخ : 2020/03/16 فى الساعة : 9:18:55 م26 مشاهدة

كتب/ايهاب اسامة رمضان
سجلت إسبانيا، أكثر من 1500 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، وقالت سلطات الصحة فى إسبانيا – حسبما ذكرت شبكة “يورو نيوز” الأوروبية، فى السبت الماضى، إن عدد المصابين بالفيروس قد وصل إلى خمسة آلاف و753 شخصًا، من بينهم نحو ثلاثة آلاف مصابًا فى العاصمة مدريد.
ولفتت الشبكة الأوروبية، إلى أن إسبانيا تستعد للإعلان عن حالة الطوارئ اليوم وأنه لم يُعلن على الفور عن حصيلة جديدة لحالات وفيات، غير أنه تم تسجيل أمس 120 حالة وفيات من جراء الفيروس.
ويعتزم مجلس الوزراء الإسباني، عقد اجتماع فى وقت لاحق اليوم لإعلان حالة الطوارئ فى البلاد لمدة أسبوعين، وعن اتخاذ مزيد من الإجراءات للسيطرة على تفشى فيروس كورونا ، الذى ارتفع عدد المصابين به بصورة حادة خلال الأيام الأخيرة إلى أكثر من أربعة آلاف شخصًا فى البلاد
وكان عدد ضحايا فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” فى اسبانيا قد وصل إلى 120 حالة وفاة ونحو 4200 مصاب، وفقا لما أعلنت السلطات الاسبانية، يوم أمس الجمعة، فيما أعلن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز حالة الطوارئ فى البلاد لمواجهة تفشى الفيروس.
وذكرت صحيفة “الباييس” الأسبانية عبر موقعها الإلكتروني، إن عدد الإصابات بالفيروس فى اسبانيا ارتفع إلى أكثر من 3 آلاف شخص، فيما وصلت حالات الوفاة إلى 120 حالة، وأُعلن شفاء 189 شخص من إصاباتهم.
وأعلنت الحكومة الأسبانية حالة الطوارئ لمدة 15 يوما فى محاولة للتحكم فى انتشار الوباء فى البلاد. وأوضح سانشيز، فى مؤتمر صحفي، اليوم، أن الحكومة ستجتمع غدا لتنفيذ تلك الخطوة، والتى تسمج للسلطات بتقييد حركة المواطنين بشكل مؤقت دون المساس بالحقوق الأساسية الأخرى، وتقليل استخدام الخدمات العامة الأساسية فى محاولة للحد من تفشى الفيروس.
وقال سانشيز: “نحن فقط فى المرحلة الأولى من مواجهة الفيروس”، مضيفا: “أمامانا أسابيع صعبة للغاية، لا يمكننا استبعاد الوصول إلى 10 آلاف (إصابة) بحلول الأسبوع المقبل”. وتابع رئيس الحكومة أن حكومته ستخصص مليار يورو لنظام الصحة و8ر2 مليار أخرى للسلطات الإقليمية من أجل مساعتها على تعزيز خدماتها للرعاية الصحية.

المصدر: أهم الأخبار - السعودية فور

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية : صاعقة رعدية تنهي حياة مواطن وعدد من الإبل في جازان (صور)