موقع حساب المواطن الرسمي يصدر تفاصيل جديدة عن الدفعة السادسة وما تم ضخه من أموال في أرصدة المواطنين

0 تعليق 0 ارسل طباعة

يحاول الكثيرون الآن التسجيل في حساب المواطن ، وهو البرنامج الذي وضعته المملكة العربية السعودية من أجل العمل على تقديم دفعات مالية شهرية للعديد من الأسر السعودية التي لا يكفيها دخلها، بشرط انطباق بعض الشروط على الأشخاص الذين يريدون التسجيل للحصول على الدفعات المالية التي لم تحدد قيمتها إلى الآن كل شهر، لكن سيتم دفع الدفعات المالية الأولى من قبل الحكومة السعودية لكل من ثبتت أهليتهم، وبعد ذلك سيتم ضخ المبالغ المالية في العاشر من كل شهر بدءا من شهر يناير لعام 2018.

تحديث:

صرح موقع حساب المواطن الرسمي عبر تويتر أنه تم ضخ 2.4 مليار ريال سعودي في برنامج حساب المواطن، وقامت بالإعلان عن تفاصيل كما بالصورة التالية التي أصدرها البرنامج عبر تويتر وهي كالتالي:

تحديث:

انتهي الآن التسجيل وتم غلق باب التسجيل في حساب المواطن للحصول على الدفعة السابعة الخاصة بشهر يونيو، وتفصلنا الآن فقط ساعات قليلة ليتم خلالها ضخ الأموال في أرصدة المواطنين وصدور الدفعة السادسة.

تحديث:

صدرت الآن الدفعة الخامسة من حساب المواطن بإجمالى 2.3 مليار ريال سعودي وتم الإعلان عن إنه 46% من إجمالى الأسر والأفراد المستقلين قد حصلوا على قيمة الاستحقاق بالكامل لذا يرجي التحقق من حاسبة حساب المواطن التقديرية لمعرفة قيمة الاستحقاق بالضبط ومراجعة البرنامج في حالة أى خطأ.

تحديث:

سيتم غلق باب التسجيل في حساب المواطن للحصول على الدفعة السابعة في العاشر من شهر مايو الحالي، لذا يرجي على المواطنين ممن لم ينهوا طلبات التسجيل بعد أن يسارعوا في إكمال طلبات التسجيل قبل العاشر من هذا الشهر أما من قاموا بالتسجيل قبل العاشر من أبريل الماضي فيمكنهم الآن الحصول على الدفعة السادسة في موعدها هذا الشهر.

تحديث:

أقل من أسبوع يفصلنا عن صدور الدفعة الخامسة من أموال البرنامج وتم بالفعل تسجيل من ثبتت أهليتهم ليحصلوا على الخمس دفعات كما حصل باقي المسجلين على الدفعات الأربع والدفعة الجديدة التي ستصدر خلال أيام.

تحديث:

بالفعل تم ضخ الدفعة الأولى من نقود حساب المواطن في حسابات المواطنين السعوديين حيث وصل إجمالي الدفعة الأولى ملياري ريال سعودي، وينتظر أن تكون الدفعة الثانية أكبر بعد تسجيل عدد كبير الآن في حساب المواطن للحصول على الأموال المستحقة في العاشر من يناير القادم.

تحديث:

تم اليوم فتح طلبات الاعتراض لمن لم يحصلوا على الدفعة الأولى وذلك لعدم أهليتهم للأشتراك في حساب المواطن ، وبعد تقديم الطلب بكافة البيانات السليمة يمكن الحصول على الدفعة الثانية التي سيتم ضخها في البرنامج الدفعة الثانية  في 10 يناير القادم، ويمكنك الآن تقديم طلب الاعتراض من هنــــــا.

تحديث:

تم الإعلان عن أنه لكل من سجل جديد في برنامج حساب المواطن سيحصل على البدل المالي للدفعة الأولى التي سيتم تحديدها من قبل البرنامج مع الدفعة الثانية التي سيتم صرفها 10/1/2018 أي بعد أقل من ثلاث أيام من الآن.

 

التسجيل في حساب المواطن يشمل الزوج العاطل عن العمل

يمكن الآن التسجيل  لحساب المواطن للحصول على باقي الدفعات بمنتهي السهولة، وفي سؤال لمواطن عبر موقع خدمة العملاء لحساب المواطن، سأل أحد المواطنين السعوديين عما إذا كان يشمله نظام  المواطن أم لا بحيث يمكنه التسجيل والاستفادة به، فهو عاطل عن العمل ويبلغ من العمر ثمانية و عشرون عام ويجلس في منزل أهله، ولا يعلم إذا كان يمكنه الاستفادة من نظام حساب المواطن أم لا، ورد عليه المسؤولون بخدمة العملاء أنه بالفعل يمكنه الاستفادة به والتسجيل لكنه يجب أن يسجل في حساب المواطن كمستقل، ولا يحتاج إلي أي أوراق و مستندات.

وأكدت تغريدة الحساب المواطن المواطن بأنه لايتم التمييز بين المتقدمين على أساس نوع الوظيفة أو الحالة الوظيفية من الأساس، في حالة أن سن الزوج أو المواطن السعودي تخطي ال24 عام.

إقرأ أيضاً

متابعينا الكرام عبر موقعنا أخر الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "موقع حساب المواطن الرسمي يصدر تفاصيل جديدة عن الدفعة السادسة وما تم ضخه من أموال في أرصدة المواطنين", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع نجوم مصرية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور موقع حساب المواطن الرسمي يصدر تفاصيل جديدة عن الدفعة السادسة وما تم ضخه من أموال في أرصدة المواطنين , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أخر الأخبار - نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق