أخبار السعودية اليوم : نيوم تجتذب العالم.. الاستثمارات الأجنبية بالمملكة تصل مستويات قياسية

0 تعليق 0 ارسل طباعة

نيوم تجتذب العالم.. الاستثمارات الأجنبية بالمملكة تصل مستويات قياسية


المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

ارتفعت الاستثمارات الأجنبية المباشرة القادمة للمملكة خلال العام الجاري لتصل إلى مستويات قياسية، لا سيما في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة عزمها توفير المناخ الأمثل لجذب هذا الكم من رؤوس الأموال في المشروعات الضخمة للبلاد، على غرار مدينة نيوم، والتي أعلن عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال أكتوبر الماضي ضمن مبادرة مستقبل الاستثمار في المملكة.
وقال إبراهيم العمر محافظ الهئية العامة للاستثمار لشبكة CNBC الأميركية: “الاستثمار الأجنبي المباشر ينمو في المملكة.. لقد شهدنا نموًا في الاستثمار الأجنبي بزيادة مقدارها حوالي 50 % في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، كما شهدت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر حوالي 40 %”.
وتشير الأرقام الرسمية الصادرة عن البنك الدولي إلى أن صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بلغت 7.453 مليار دولار في عام 2016، في حين بلغ صافي التدفقات الخارجية 8.936 مليون دولار في نفس العام.
ورد العمر على المزاعم التي تشير إلى تأثر الاستثمارات الأجنبية بحملة المملكة لتطهير الفساد بقيادة ولي العهد، حيث أكد أن الاستثمار الأجنبي ينمو الآن وبمستويات مناسبة لطموح المملكة.
وأضاف العمر أن “المملكة مستعدة لمساعدة الشركات التي تم تأسيسها في البلاد، كما أن الهيئة تعمل مع الجهات الحكومية لدعم وتحفيز الاستثمار الأجنبي.
وترغب المملكة في تحسين بيئة أعمالها والارتقاء بترتيبها في “مؤشر سهولة ممارسة أنشطة الأعمال” التابع للبنك الدولي، وهي حاليًا في المرتبة 92 في مؤشر 190 دولة.
وكشف العمر أن المملكة لديها هدف لتكون رقم 20 في ترتيب سهولة ممارسة الأعمال بحلول عام 2020، مضيفًا “نحن نعمل مع البنك الدولي ونتبع أفضل الممارسات في جميع أنحاء العالم، وحددنا أكثر من 400 وجه للإصلاحات، واليوم حققنا حوالي 40 % منها”.
وعن المشروعات الضخمة، قال كلاوس كلينفيلد الرئيس التنفيذي لشركة نيوم خلال أحد محافل منتدى جيت واي الخليج: “المشروع يجتذب اهتمامًا كبيرًا من المستثمرين الأجانب”.
وقال خلال لجنة الاستثمار الأجنبي المباشر: “إن قضية الاستثمار في نيوم سهلة للغاية، لأن لدينا الكثير من الأشياء التي تسير في صالحنا”، مضيفًا أن “الاهتمام بالشراكة مع المملكة في إنشاء مشروع نيوم كان واضحًا للغاية”.

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام


إقرأ ايضا :
ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


نرفق لكم ملف يشمل أسماء أعضاء مجلس الشورى ممن تم تعينهم بناء على صدور اوامر ملكية جديدة اليوم عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: اخبار السعودية المواطن

متابعينا الكرام عبر موقعنا أخر الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "أخبار السعودية اليوم : نيوم تجتذب العالم.. الاستثمارات الأجنبية بالمملكة تصل مستويات قياسية", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع اخبار السعودية المواطن ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور أخبار السعودية اليوم : نيوم تجتذب العالم.. الاستثمارات الأجنبية بالمملكة تصل مستويات قياسية , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أخر الأخبار - اخبار السعودية المواطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق