الرياضة

6 تحديات تواجه دينا الرفاعي داخل الجبلاية.. أبرزها شبح سحر الهواري

مطبات أمام دينا الرفاعي داخل الجبلاية

  • التجاهل الإعلامي للكرة النسائية والغياب عن أمم أفريقيا
  • عزوف الأهلى والزمالك عن دورى الكرة النسائية
  • تفعيل بروتوكول التعاون ودوري المدارس

نجحت دينا الرفاعي في نيل عضوية اتحاد الكرة على مقعد المرأة لتواجه بعدها شبح التحدى فى إثبات ذاتها داخل مقر الأب الشرعى لجموع الأندية المصرية فى ظل المقارنة بينها وبين الدكتورة سحر الهوارى التى استقالت من عضوية الجبلاية، عقب تأكيد المحكمة الاقتصادية حكم الحبس الصادر ضدها وشقيقها حازم بالحبس 5 سنوات.


الرفاعى تتسلح بالعمل الأكاديمي المبني على أسس علمية فى تناولها كافة الملفات المنتظر الإشراف عليها والخاصة بالمرأة، إلا أن العمل داخل الجبلاية يتطلب فى أوقات عديدة الاستناد للقاعدة الشعبية بين الأندية الى جانب ضرورة من يساندها داخل 5 شارع الجبلاية بالجزيرة.

أحدث الوجوه فى مجلس الجبلاية دينا الرفاعي تواجه 6 تحديات خلال رحلة العامين المتبقين من عمر المجلس الحالى برئاسة المهندس هانى أبوريدة فى اختبار صعب للعنصر النسائى الوافد الجديد.

شبح سحر الهوارى يطارد دينا الرفاعي
تعلم الرفاعى أنها تواجه مهمة صعبة بعد فوزها على منافستها الوحيدة المحكمة شيماء منصور فى الانتخابات التكميلية الأخيرة، وما يصعب من مهمتها داخل الجبلاية كاريزما سحر الهوارى التي احتكرت الإشراف على اللعبة النسائية لفترات طويلة باعتبارها رائدة كرة القدم النسائية المصرية، فهي أول امرأة في الاتحاد المصري ورئيسة أول دوري كرة قدم عربي للسيدات، وأول محكمة في شمال أفريقيا وعضوة سابقة في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

دينا الرفاعي الوافدة من محافظة الشرقية تعتمد على كونها حاصلة على الدكتوراه فى فلسفة التربية الرياضية بجامعة حلوان بجانب كونها أستاذا محاضرا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وعضو مجلس إدارة منطقة الشرقية لكرة القدم، وتعول كثيرا على بلدياتها من المحافظة ذاتها اللواء ثروت سويلم المدير التنفيذى للجبلاية فى تحقيق برامجها فى الكرة النسائية.

دورى الكرة النسائية فى غياهب النسيان
منذ رحيل سحر الهوارى افتقدت لعبة الكرة النسائية لأبرز داعم لها على الساحة الرياضية، وغاب الاهتمام عن دورى الكرة النسائية ما ساهم فى عدم تواجد منتخب مصر فى البطولات الإفريقية للسيدات.

وتسعى دينا الرفاعي إلى مخاطبة زملائها داخل مجلس الجبلاية من أجل وضع الكرة النسائية على خارطة الاهتمامات وزيادة الدعم الموجه إليه من أجل تطوير اللعبة الى جانب الاهتمام بقطاع البراعم والناشئين.

عزوف الأهلى والزمالك عن المشاركة فى الدورى النسائى
انطلق الموسم الجارى من دوري الكرة النسائية بدون اشتراك قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك بسبب عدم وجود فرقة نسائية في كلا الناديين، بالرغم من انتشار اللعبة في الأوساط النسائية، وإقبال عدد كبير من البنات على ممارسة اللعبة.

وترغب دينا الرفاعى فى إقناع مسئولي القلعة الحمراء والبيضاء من أجل تكوين فرق للكرة النسائية، تساهم فى منح الدورى النسائى قبلة الحياة وتعطيه القوة والندية وتسلط الضوء على مبارياته.

الغياب عن المشاركة فى البطولات القارية
غاب منتخب مصر للكرة النسائية عن المشاركة فى بطولة أمم أفريقيا للسيدات بغانا المقرر إقامتها خلال الفترة من 12 نوفمبر إلى أول ديسمبر.

ويتعين على دينا الرفاعي تجهيز عناصر لمنتخب الكرة النسائية من أجل الاستعانة بلاعبات الأندية وإشراكهن فى البطولات القارية والمساهمة في حصد ألقاب قارية، والاهتمام بإضفاء القوة على منافسات الدورى المحلى.

التجاهل الإعلامي والكوادر التدريبية
تواجه لعبة الكرة النسائية تجاهلا من خلال عدم إعداد لاعبات ومدربين على أعلى مستوى ووضعت دينا الرفاعى فى طيات بنود برنامجها الطموح العمل على نشر اللعبة بالطريقة العلمية التربوية وتحفيز جميع الأندية على الاهتمام بتلك اللعبة، لما لها من شعبية كبيرة، وأن يكون الاهتمام بالكرة النسائية فى أعلى المستويات.

إلى جانب الوضع فى الاعتبار الاهتمام بأن يكون للإعلام دور كبير فى تغطية منافسات الكرة النسائية والتعامل معها بعين الاعتبار على أنها نشاط رياضى مؤثر وناجح ومحاولة جذب الإعلام لأن يخصص جزءًا من اهتمامه بتلك الرياضة.

بروتوكول تعاون يعيد الكرة النسائية الى خارطة الرياضة
أعلنت عضوة الجبلاية الجديدة أنها ستقوم بعمل بروتوكول تعاون مع وزارتى التعليم والتعليم العالى من أجل الاهتمام برياضة الكرة النسائية، وكذلك التعاون بين اتحاد الكرة ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالى من أجل إقامة دورى للمدارس ودورى آخر للجامعات للكرة النسائية على غرار دورى الجامعات والمدارس الذى ينظم تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة حاليا.

المعادلة الصعبة التى تواجهها الرفاعى فى تفعيل البروتوكول وإسقاط الروتين بالضربة القاضية من أجل انتزاع الموافقة على تطبيق التجربة ونشر لعبة الكرة النسائية بين الأندية المصرية وربوع مراكز الشباب والمدارس كافة.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "6 تحديات تواجه دينا الرفاعي داخل الجبلاية.. أبرزها شبح سحر الهواري", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صدى البلد ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور 6 تحديات تواجه دينا الرفاعي داخل الجبلاية.. أبرزها شبح سحر الهواري , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
6 تحديات تواجه دينا الرفاعي داخل الجبلاية.. أبرزها شبح سحر الهواري


المصدر: أهم الأخبار - صدى البلد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا