الرياضة

3 أسباب تمنع مصر من الترشح لاستضافة أمم أفريقيا 2019

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، برئاسة أحمد أحمد، تجريد الكاميرون من تنظيم نهائيات كأس الأمم الأفريقية عام 2019 نظرا لفشل مسئوليها فى الانتهاء من جميع الترتيبات الخاصة باستضافة العرس الأفريقي.

وطفت على السطح مطالبات لاتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبوريدة بالترشح أمام المغرب من أجل نيل شرف استضافة كان 2019.

ورغم توافر البنية التحتية من ملاعب وفنادق وخلافه تؤهل مصر لاستضافة الحدث القارى وسابق انطلاقها على ملاعبها عام 2006، إلا أن هناك صعوبات تقف عائقا أمام الجبلاية للتقدم والمنافسة على تنظيم البطولة القارية الأم.

ويستعرض "صدى البلد" أسباب عدم قدرة مصر على تنظيم كان 2019.

أول العوامل التى تجعل من استضافة البطولة على الأراضي المصرية أمرا صعبا هو مرور البلاد بموسم كروى صعب واستثنائي في الدورى وتنظيم العرس الأفريقي صيف العام المقبل يهدد بإلغاء المسابقات المحلية، ما يؤثر بقوة على عقود الرعاية للفرق المصرية والبطولة المحلية أيضا، وتضرر شركة بريزنتيشن الراعية للأندية واتحاد الكرة أيضا.

أما ثانى الأسباب، فيتمثل في استضافة مصر خلال العام القادم كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 والتى يشارك خلالها المنتخب الأوليمبي بقيادة شوقى غريب.

فيما تمثلت ثالث العوامل فى عدم عودة الجماهير إلى المدرجات بشكل كامل رغم الجهود المبذولة فى ظل حتمية تواجد المشجعين فى مدرجات بطولة الأمم الأفريقية.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "3 أسباب تمنع مصر من الترشح لاستضافة أمم أفريقيا 2019", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صدى البلد ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور 3 أسباب تمنع مصر من الترشح لاستضافة أمم أفريقيا 2019 , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
3 أسباب تمنع مصر من الترشح لاستضافة أمم أفريقيا 2019


المصدر: أهم الأخبار - صدى البلد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا