الرياضة

كأس الأمم الأسيوية 2019.. تعرف على المنتخبات المشاركة ونظام البطولة

المصدر : أهم الأخبار - أهل مصر تحتضن دولة الإمارات العربية المتحدة، منافسات بطولة كأس الأمم الأسيوية في نسختها الـ17، في الفترة من 5 يناير الجاري حتى الأول من فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ الحدث الأهم في القارة.

24 فريقًا قُسمت على 6 مجموعات بواقع 4 منتخبات في المجموعة الواحدة، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة، إلى دور الـ16، بجانب تأهل أفضل 4 فرق احتلت المركز الثالث.


مدن أبو ظبى، والعين، ودبى، والشارقة، ستستضيف المنتخبات، على أن تقام المباريات على 8 ملاعب وهي : إستاد مدينة زايد الرياضية، هزاع بن زايد، إستاد الشارقة، خليفة بن زايد، إستاد راشد، إستاد آل مكتوم، إستاد آل نهيان، إستاد محمد بن زايد.

المجموعات الستة هي:
المجموعة الأولى: الإمارات وتايلند والهند والبحرين.

المجموعة الثانية: أستراليا وسوريا وفلسطين والأردن.

المجموعة الثالثة: كوريا الجنوبية والصين وقرغيستان والفلبين.


المجموعة الرابعة: إيران والعراق وفيتنام واليمن.

المجموعة الخامسة: السعودية ولبنان وكوريا الشمالية وقطر.

المجموعة السادسة: اليابان وأوزبكستان وعمان وتركمنستان.

اقرأ أيضًا: الأهلي وبيراميدز.. لماذا يجب أن يواجه " لاسارتي " العميد بمبدأ "نابليون"؟

51 مباراة ستشهدها البطولة، بداية من دور المجموعات، والتي ستدشن بلقاء الإمارات صاحب الأرض مع البحرين، على ستاد زايد، مرورًا بالأدوار الإقصائية "16-8-4"، حتى موعد المباراة النهائية.

جوائز البطولة التي يحمل لقبها منتخب إستراليا، الذي استصاف النسخة السابقة، ستصل إلى أكثر من 5 ملايين دولار، فيما كان الوصيف منتخب كوريا الجنوبية في مباراة انتهت بفوز أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "كأس الأمم الأسيوية 2019.. تعرف على المنتخبات المشاركة ونظام البطولة", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع اهل مصر ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور كأس الأمم الأسيوية 2019.. تعرف على المنتخبات المشاركة ونظام البطولة , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
كأس الأمم الأسيوية 2019.. تعرف على المنتخبات المشاركة ونظام البطولة


المصدر: أهم الأخبار - اهل مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا