الرياضة

أخطاء لاسارتي وخوف العميد.. سر خسارة الأهلي مباراة بيراميدز.. وكيف أهدر حسام حسن فوز تاريخي؟

المصدر : أهم الأخبار - أهل مصر نجح فريق بيراميدز في الفوز على نظيره الأهلي،بنتيجة 2-1، في لقاء مؤجل من الجولة الثامنة من مسابقة الدوري، ورفع بيراميدز رصيده إلى النقطة 33 في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الأهلي عند النقطة 24 في المركز السادس.

-نفس الطريقة

لاسارتي المدير الفني للأهلي، دخل المباراة بطريقة 4-2-3-1، فيما بدأ حسام حسن، مدرب بيراميدز اللقاء، بنفس الطريقة مع الدفع بمحمد فاروق بجانب دونجا في وسط الملعب، وعلى مستوى الصفقات الجديدة، دفع الأوروجوياني برمضان صبحي، فيما لعب العميد بعبدالله السعيد والمهاجم الإكوادوري جون سيفوينتيس وإريرك تراوري.

اقرأ أيضًا:أسباب ترجح فوز الزمالك على الاتحاد السكندري (فيديو)

-شوط وشوط

واقتسم الفريقان شوطي اللقاء، حيث سيطر الأحمر على مجريات الشوط الأول، وخرج منه فائزًا بهدف لوليد أزارو، فيما تمكن السماوي من العودة في الشوط الثاني بهدفين، عن طريق محمد فاروق والسعيد.

-خوف بيراميدز والعميد

المباراة لم تشهد أي تكتيك من المدربين، حيث اعتمد لاسارتي وحسام على الطريقة التقليدية لجميع أندية الدوري، وظهر المارد الأحمر في بداية اللقاء بصورة جيدة إلى حد ما، لا لشيء إلا أن المنافس قد دخل المباراة خائفًا، وهو ما أكده مديره الفني في المؤتمر الصحفي:" حجم اللقاء وقيمته أثر علينا في الشوط الأول".


الأهلي استغل تراجع بيراميدز ومدربه الذي كلف نجم اللقاء الأول، الجناح البرازيلي كينو بمهام دفاعية بحتة، بالرغم من تواضع كريم نيدفيد وقلة لياقة الشيخ، وسيطر على اللعب في آلـ45 دقيقة الأولى، وسجل هدف بطريقة رائعة، بعد تمريرة صبحي الوحيدة في المباراة إلى معلول الذي عرضها واستقبلها أزارو برأسية في الشباك.

-12 دقيقة كانت كافية

في الشوط الثاني، وفي 12 دقيقة بالضبط، انقلبت المباراة على الأحمر، حيث حرر العميد قيود كينو، وشكل خطرًا كبيرًا على جبهة نيدفيد، ونجح بيراميدز في ضرب الأهلي بهدفين، حيث في الدقيقة آلـ46 تدخل الشيخ بعنف على كينو، وحصل الأخير على ركلة حرة غير مباشرة.

عبدالله السعيد ينفذ ومحمد فاروق يقابل الكرة برأسه، ليتعادل السماوي بعد خطأ كبير من الشناوي حارس الأحمر، وبعدها أٌتيحت فرصتين واحدة للأهلى وأخرى لبيراميدز، وفي الدقيقة آلـ57، أضاف السعيد الهدف الثاني بعد تمريرة سحرية من المتألق كينو، الذي رواغ ومرر بكل سلاسة.

-أخطاء لاسارتي

لاسارتي قال إن الفريق ارتكب أخطاء جماعية كبيرة كلفته الخسارة، ولكنه لم يتحدث عن أخطائه الشخصية، التي كان على رأسها إبقاء رمضان 90 دقيقة، وتبديل ناصر ماهر، فالأول لم يلعب منذ فترة، وجاء من بيات شتوي في الدوري الانجليزي، والثاني قدم مباراة كبيرة، سواء في الإستحواذ على الكرة أو ربط وسط الملعب بأزارو، الذي خسر الأهلي كثيرًا بإصابته وتعويضه بمروان الضعيف.

لاسارتي ارتبك بعد هدفي بيراميدز ، فدفع بسليمان العائد من الإصابة، والذي لم يظهر بحالته المعتادة، كما أنه دفع بمحمد محمود بدًلا من هشام محمد، وترك السولية وحيدًا في وسط الملعب، والنتيجة كادت أن تزداد، لولا الخوف الذي سيطر على العميد ولاعبيه من بداية اللقاء حت نهايته.

-النتيجة

وبالنظر إلى اللقاء ككل، فإن السعيد لم يكن نجم اللقاء بالرغم من تسجيله لهدف وصناعته لآخر، لأن كينو خطف الأضواء على المستويين الدفاعي والهجومي، كما أن لاسارتي والعميد لم يغيرا شيئًا في اللقاء، فالأول أدار اللقاء بتخبط فاستحق الهزيمة، والثاني لعب المباراة بخوف فٌحرم من نتيجة تاريخية.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "أخطاء لاسارتي وخوف العميد.. سر خسارة الأهلي مباراة بيراميدز.. وكيف أهدر حسام حسن فوز تاريخي؟", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع اهل مصر ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور أخطاء لاسارتي وخوف العميد.. سر خسارة الأهلي مباراة بيراميدز.. وكيف أهدر حسام حسن فوز تاريخي؟ , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
أخطاء لاسارتي وخوف العميد.. سر خسارة الأهلي مباراة بيراميدز.. وكيف أهدر حسام حسن فوز تاريخي؟


المصدر: أهم الأخبار - اهل مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا