قبل قمة الإثنين.. تعرف على تاريخ مواجهات الاتحاد السكندري والمصري في بطولة الدوري

قبل قمة الإثنين.. تعرف على تاريخ مواجهات الاتحاد السكندري والمصري في بطولة الدوري
قبل قمة الإثنين.. تعرف على تاريخ مواجهات الاتحاد السكندري والمصري في بطولة الدوري

المصدر : أهم الأخبار - أهل مصر يستضيف ملعب الجيش بالسويس مساء الإثنين المقبل، مباراة من العيار الثقيل بين فريقي الاتحاد السكندري ونظيره المصري البورسعيدي، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويعاني الفريقين الكبيرين من النتائج السيئة والأداء الغير المرضي في الفترة الأخيرة، حيث أن هذا الموسم ليس بالجيد لجماهير الناديين الذين يأملون فوز فريقهما في القمة الكبيرة المقبلة.

ويقبع فريق الاتحاد السكندري بالمركز السابع عشر وهو قبل الأخير في جدول الترتيب برصيد 20 نقطة، وهو مركز لا يليق تماما بحجم وتاريخ سيد البلد، علي الجانب يأتي الفريق البورسعيدي في المركز السابع بالجدول برصيد 25 نقطة.

ويرصد موقع "أهل مصر" تاريخ المواجهات بين الاتحاد السكندري والمصري في بطولة الدوري قبل موقعة الإثنين :

تعتبر هذه المباراة من كلاسيكيات الكرة المصرية، حيث إنها مواجهة كبيرة تجمع بين فريقين لهم تاريخ كبير في بطولة الدوري ويتمتعان بجماهيرية كبيرة ليس في مصر فقط ولكن في الوطن العربي أيضا.

إلتقيا الفريقان من قبل في 113 مباراة ببطولة الدوري الممتاز، ودائما التاريخ ما ينحاز للفريق البورسعيدي الذي نجح في الفوز ب46 مباراة، مقابل 30 إنتصار حققهم زعيم الثغر، بينما سيطر التعادل علي 37 مواجهة بين الفريقين، منهم 14 لقاء إنتهي بالتعادل السلبي.

علي الجانب التهديفي دائما ما تشهد لقاءات الفريقين غزارة تهديفية، حيث سجل لاعبو المصري 134 هدف في شباك سيد البلد، بينما نجح لاعبو الاتحاد في تسجيل 110 هدف في مرمي النسر الأخضر.

تعود المواجهة الأولى بين الفريقين إلى أول مواسم الدورى، وبالتحديد إلى يوم "الأحد 21 نوفمبر 1948" عندما حقق المصرى البورسعيدى أول فوز له فى مسابقة الدورى عبر تاريخه بهاتريك سجله السيد الضيظوى مقابل هدف وحيد للضيوف بهدف ذاتى فى مرماه ضمن مباريات الاسبوع الخامس، بينما كانت أخر مواجهة جمعت الفريقين خلال الدور الأول من الموسم الحالي وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

ويتصدر الضيظوى قائمة هدافى المصرى برصيد "10" أهداف، وبنفس الرصيد يتصدر الديبة قائمة هدافى الاتحاد.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "قبل قمة الإثنين.. تعرف على تاريخ مواجهات الاتحاد السكندري والمصري في بطولة الدوري", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع اهل مصر ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور قبل قمة الإثنين.. تعرف على تاريخ مواجهات الاتحاد السكندري والمصري في بطولة الدوري , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
قبل قمة الإثنين.. تعرف على تاريخ مواجهات الاتحاد السكندري والمصري في بطولة الدوري


المصدر: أهم الأخبار - اهل مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Foot - L1 - PSG - Thomas Tuchel (PSG) après la victoire face à Nîmes : « Mbappé est un joueur exceptionnel »
التالى في ذكرى أحداث الدفاع الجوي| "دموع الحاوي" و"خطوبة عنتر".. هنا تغلبت الإنسانية على الانتماءات