الرياضة

رياضة : أياكس قد يتوج باللقب الأوروبي على طريقة ريال مدريد وبايرن ميونخ

  • 1/2
  • 2/2

موقع سبورت 360 – لم يتوقف بركان أياكس أمستردام عن الثوران ، وهذه المرة سحر المتواجدين أمام التلفاز وكل من يجلس على مدرجات ملعب ويمبلي ، بجانب المستوى الرائع حقق الفوز على توتنهام هوتسبير الإنجليزي بهدفٍ دون مقابل وسط ملعبه وبين جماهيره ، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولم يكتفي أياكس بالخروج فائزاً ومقدماً مستوى رائعاً ، ليضيف الأرقام المهمة لذلك ، قبل خوض مباراة الإياب الأسبوع القادم في أمستردام.

فان دي بيك يكرر إنجاز رونالدو

استطاع لاعب الوسط الهولندي فان دي بيك تسجيل الهدف الوحيد لفريقه خلال المباراة ، ليضع إسمه في قائمة تضم عشرة لاعبين استطاعوا التسجيل في نصف نهائي البطولة وهم في سن 22 عاماً أو أقل ، ومن بينهم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

493856C4-A128-4E8D-93D5-E706C5B1590A

وتضم القائمة كل من فان دي بيك وكريستيانو رونالدو وواين روني وتيري هنري وكيليان مبابي وماركو أسينسيو نيكولاس أنيلكا وفيرناندو مورينتيس ومارك أوفرمارس وساؤول نيجويز.

ماتياس دي ليخت في قائمة الشباب

ومن جهة أخرى ومنذ الثانية الأولى استطاع المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت المطلوب من قبل أندية أوروبا تصدر قائمة أصغر اللاعبين حملاً شارة القيادة في هذا الدور.

القائمة شملت كل من سيسك فابريجاس وريو فيرديناند وجون تيري وستيفين جيرارد.

حكيم زياش .. فخر العرب أيضاً

واصل النجم المغربي حكيم زياش التألق خلال هذه المباراة ، وساهم بهدفٍ جديد سهل لفريقه المهمة للوصول إلى النهائي بصناعة هدف فان دي بيك الوحيد.

Getty Images

Getty Images

حكيم زياش بصناعته الهدف يكون قد ساهم بـ 38 هدفاً مع أياكس خلال الموسم الحالي ، مسجلاً 20 هدفاً وصانعاً 18 هدفاً في كل البطولات.

الجيل الحالي يدخل تاريخ النادي

ويقدم جيل أياكس أمستردام الحالي مستويات كبيرة بإقصاء ريال مدريد ويوفنتوس من الأدوار الماضية ، ويقترب من بلوغ النهائي والأقرب لذلك.

وهنالك رقم ملفت حققه اللاعبون بعد أن سجل أياكس في 9 لقاءات متتالية خارج الأرض في دوري الأبطال لأول مرة في تاريخ النادي العريض.

أياكس المرعب

أياكس لفت الأنظار أيضاً بعد أن أصبح ثالث فريق في البطولة يستطيع الفوز في مباراة الذهاب من الأدوار الإقصائية الثلاثة ، وهي دور 16  وربع النهائي ونصف النهائي.

وسبق أياكس كل من ريال مدريد في موسم 2017-2018 ، وبايرن ميونخ في موسم 2012-2013.

المصدر: أهم الأخبار - رياضة :

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا