الرياضة

رسمياً .. استقالة بن فيصل وتكليف عبدالله الجربوع برئاسة الهلال الدوري السعودي

  • 1/2
  • 2/2

سعودي 360 – دخل المغربي الدولي مانويل دا كوستا، قلوب جماهير نادي الاتحاد بعد مستواه وأداءه “الرجولي والقيادي” في الملعب منذ انضمامه للعميد في ميركاتو الشتاء الماضي لترميم خط دفاع النمور.

دا كوستا يعد من أبرز محترفين الدوري السعودي هذا العام، وبدقائق معدودة وضع نفسه ضمن الأفضل هذا الموسم في المسابقة وخطف حب جماهير العميد له ورغبتها في استمراره.

وتمتلئ حياة المشاهير بالكثير من الأمور والتي يهوى القارئ معرفتها خصوصاً لو أن هذا “اللاعب أو المدرب” ينال إعجاب جمهوره بشدة؛ وهناك فضول لمعرفة حياته الشخصية وكيفية وصوله لمكانته الحالية.

وفيما يلي يسلط لكم موقع “سبورت 360” عبر تقرير أسبوعي، الضوء على مسيرة أحد نجوم الدوري السعودي سواء “مدرب أو لاعب” وبالتركيز أكثر على حياته الشخصية والعائلية.

وسنرصد لكم عبر فقرة“برة الملعب” بعض الأمور الشخصية الخاصة بالنجم المغربي مروان دا كوستا:

– هو مانويل مروان دا كوستا سنوني المعروف بمانويل دا كوستا من مواليد 6 مايو 1986 في سانت ماكس – فرنسا.

– ولد دا كوستا ونشأ في فرنسا لأب برتغالي وأم مغربية، ويجيد التحدث بالفرنسية والبرتغالية والعربية المغربية والإنجليزية.

– دا كوستا يعشق رسم الوشوم على جسمه وتعود على وشمها خلال وجوده في أوروبا “إيطاليا وفرنسا وانجلترا”.

– في يناير 2011، وجهت له تهمة التحرش بامرأة في ملهى ليلي في لندن وتقرر حبسه حتى أبريل من نفس العام لكنه خرج بكفالة وأنكر التهمة.

79

– اعترف دا كوستا بضربه لإحداهّن، وأُفرجَ عنه بشروط في سبتمبر 2011 من بينها دفع غرامة ماليّة قدرها ألف جنيه إسترليني وكذلك تعويض الضحيّة.

– في 2013؛ اعتُقلَ دا كوستا بتهمة القيادة تحت تأثير الكحول وذلكَ بعدما تجاوزَ الحد القانوني المسموح به وذلك خلال تجربته مع ناسيونال ماديرا بالبرتغال.
y

–  مسيرة دا كوستا الكروية كانت جيدة فقد مثل عدد من الفرق المعروفة مثل “نانسي وآيندهوفن وفيورنتينا ووست هام ولوكوموتيف، سامبدوريا، ناسيونال ماديرا، أولمبياكوس”.

– لعب “دا كوستا” لمنتخب البرتغال تحت السن لكنه في 2014 اختار تمثيل منتخب المغرب ولم يتردد في الانضمام لأسود الأطلس.

ونفى دا كوستا فكرة رفضه تمثيل المغرب، وقال: “لعبت في فرق الشباب في البرتغال وكانت لحظات مهمة من حياتي، لكن في الوقت الحالي أفكر فقط في مساعدة المغرب، وكتبت الصحف أنني رفضت المغرب في الماضي، لكنها كذبة ولم يتم الاتصال بها رسمياً”.

شاهد أيضاً: كيف أصبحت الفرق التي تتقن الضغط العالي

المصدر: أهم الأخبار - سبورت 360

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا