الارشيف / الرياضة

صفقة الأسبوع.. الاتفاق ثالث محطات “كوتينيو” السعودية لإعادة مجده الآسيوي الدوري السعودي

سعودي 360 – انتهى موسم الدوري السعودي للمحترفين، وبدأت الأنظار تتجه إلى فترة الانتقالات والتعاقدات من أجل التجهيز والإعداد جيداً للموسم الجديد، وتتابع الجماهير بشغف كل ما يخص صفقات فرقهم.

وتعمل جميع الأندية في الفترة الحالية، على تحديد احتياجاتها من اللاعبين، والدخول في مفاوضات للتعاقد مع صفقات من العيار الثقيل، ويقدم موقع “سبورت 360” فقرة إسبوعية ثابتة خلال “الميركاتو” لاستعراض أقوى صفقة تم الإعلان عنها.

أعلن نادي الاتفاق، رسمياً، تعاقده مع البرازيلي روجيريو كوتينيو، لاعب خط وسط فريق الفيصلي، لمدة موسمين بدايةً من الموسم المقبل، مع وجود بند أحقية التجديد لموسم ثالث.

وتعتبر صفقة تعاقد الاتفاق مع روجيريو هي الأقوى هذا الأسبوع، حيث لم تضم الأندية أي لاعبين جُدد باستثناء نادي النصر الذي وقع مع صالح العباس، هداف فريق نجران.

ويستعرض موقع “سبورت 360” في التقرير التالي.. مسيرة وأرقام روجيرو وكيف سيستفيد منه الاتفاق:

– مسيرته

 روجيريو دى اسيس سيلفا كوتينيو، ولد في مارس عام 1987 بمدينة باكبال البرازيلية، ويبلغ من العمر 32 عاماً.

وبدأ حياة الشهرة فى كرة القدم عام 2006 حيث لعب لنادي أتليتكو بارانانيسو البرازيلى في عامه الـ19، ولعب فى هذا الفريق حتى 2008، وأعير خلال تلك الفترة إلى نادى فورتاليزا.

وفي عام 2008 وقع روجيريو لنادى الكويت الكويتى واستمر في صفوف الفريق حتى عام 2017، وخلال هذه الفترة خاض تجربة الإعارة مرتين، لفريق الشباب السعودي وفسخ تعاقده بسبب عدم تأقلم أسرته في المملكة، وفريق الوصل الإماراتي.

وانتقل روجيريو لصفوف فريق بوريرام يونايتد التايلاندي في يناير 2017، ولم يستمر معه طويلاً حيث رحل في مايو من العام ذاته، وأصبح بلا نادي، قبل أن ينضم لفريق الفيصلي في صفقة انتقال حر.

– أرقامه

خاض روجيريو تجربة اللعب في الدوري السعودي مرتين، فعندما ارتدى قميص الشباب، لعب 14 مباراة ونجح في إحراز 5 أهداف وصناعة 4 تمريرات حاسمة لزملائه.

أما مع فريق الفيصلي، والذي انتقل منه مؤخراً إلى الاتفاق، خاض روجيريو 58 مباراة بجميع المسابقات، وتمكن من تسجيل 19 هدفاً وصناعة 8 آخرين.

ومن أبرز الجوائز التي حصل عليها روجيريو، عندما فاز بلقب أفضل لاعب في آسيا عام 2012، أثناء تواجده مع فريق الكويت الكويتي.

– دوره مع الاتفاق

يأتي تعاقد نادي الاتفاق مع روجيريو، لتعزيز قوة خط الوسط، خاصةً من الناحية الهجومية، والتي عانى منها الفريق في الموسم الماضي، ولعبت دوراً في تدهور أوضاع الفريق وابتعاده عن المنافسة على لقب الدوري السعودي.

وأنهى فريق الاتفاق موسمه خالي الوفاض دون ألقاب، حيث احتل المركز الحادي عشر في ترتيب جدول الدوري السعودي برصيد 33 نقطة، وأحرز اللاعبين 40 هدفاً بينما استقبلت شباكه 55 آخرين.

ويجيد روجيريو اللعب في مركز وسط الملعب الهجومي، ويتمتع بإمكانيات فنية وبدنية عالية، ولديه قدرة كبيرة على إحراز الأهداف ومساعدة الفرق التي يحمل اسمها من الناحية الهجومية، وسيكون إضافة قوية لفريق الاتفاق.

المصدر: أهم الأخبار - سبورت 360

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا