الارشيف / الرياضة

الرياضة اليوم : من الغندور وعبدالفتاح إلى جهاد جريشة.. صافرة الحكم المصري تثير الجدل

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

fcadcca412.jpg

02:04 م | السبت 25 مايو 2019

من الغندور وعبدالفتاح إلى جهاد جريشة.. صافرة الحكم المصري تثير الجدل

جهاد جريشة

أخبار متعلقة

أثار الحكم الدولي المصري جهاد جريشة جدلا كبيرا بعد إدارته لمباراة الوداد المغربي والترجي التونسي، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، لكنها لم تكن أول المباريات الكبرى المثيرة للجدل التي يكون بطلها حكم مصري، حيث سبقه في نفس الموقف آخرون.

ويستعرض "الوطن سبورت" أبرز المواقف المثيرة للجدل مع حكام مصريين خلال عدد من المباريات الدولية الهامة.

جمال الغندور وإلغاء هدف لمنتخب اسبانيا في المونديال 

ca917f54fc.jpg

في مونديال 2002 أدار الحكم المصري جمال الغندور مباراة إسبانيا وكوريا الجنونية وألغى هدفا صحيحا للمنتخب الإسباني، في لعبة أثارت الجدل لدرجة أن التلفزيون الإسباني أعد فيلم وثائقي عن تلك المباراة.

وصرح جمال الغندور، أنه لم يتلق أي أموال من قبل المنتخب الكوري وقال خلال ظهوره في فيلم وثائقي في برنامج «فاموس» على قناة «موفي ستار» الإسبانية: «الصحافة الإسبانية هاجمتني كثيرًا بسبب تحكيمي، ولكن في الحقيقة كانت واحدة من أفضل المباريات في مسيرتي التحكيمية، وأعشق إسبانيا ولم يحالفني الحظ بالوجود هنا قبل هذا اليوم».

وقام العديد من لاعبي المنتخب الإسباني السابقين بالمشاركة في هذا التقرير الوثائقي، وأبرزهم جازيكا مندييتا، لاعب المنتخب الإسباني السابق، الذي كان واحدًا من اللاعبين الذين أظهروا غضبًا في تلك المباراة، ورد على الغندور بعد تصريحه بأنها أفضل مباراة، قائلاً: «لم يكن احترافيًا، قال إنها كانت أفضل مباراة ولكنني أتساءل كيف كانت المباريات الأخرى، أعتقد أنها كانت مثل هذه المباراة».

وشهدت المباراة هدفاً صحيحاً لإسبانيا ألغاه جمال الغندور، بداع أن الكرة خرجت خارج المرمى قبل وصولها لموريانتس صاحب الهدف، بناء على راية من الحكم المساعد، قبل أن تكشف اللقطات التليفزيونية بعد ذلك أن حامل الراية كان على خطأ.

عصام عبد الفتاح وحكاية إدارته لمباراة أستراليا واليابان  

7253f42bfc.jpg 

بصمة الحكم الدولي السابق عصام عبدالفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام الحالي ظهرت واضحة خلال المباراة الوحيدة التي أدارها في مونديال 2006 وكان طرفاها منتخبا أستراليا واليابان، وانتهت بفوز منتخب أستراليا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد لليابان، وأثار ضجة كبيرة في الساحة الخضراء بعد هدف اليابان الوحيد المشكوك في صحته من قبل وسائل الإعلام الألمانية، كما اعترض عليه الجهاز الفني الأسترالي واللاعبين، فيما شن الهولندي جوس هيدينك المدير الفني لمنتخب أستراليا هجوما على الحكم الدولي في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء، قائلا: "إن الحكم سيشكر الله لفوز الأستراليين بسبب الخطأ الذي ارتكبه".

ورد الحكم الدولي عصام عبدالفتاح على صحة هدف منتخب اليابان موضحا،  إن مدافع أستراليا دفع مهاجم اليابان خلال هذه اللعبة وأنه كان يجب احتسابها ضربة جزاء لصالح اليابان ولكنه تغاضى عنها عندما دخلت الكرة مرمى أستراليا، ونفى إدلائه بأي تصريحات لأي وسيلة من وسائل الإعلام يعترف فيها بأنه أخطأ في احتساب الهدف، موضحًا أنه لم يخطئ من الأساس.

جهاد جريشة يثير الجدل في نهائي دوري أبطال أفريقيا

deeb78868c.jpg

خلال إدارة الحكم جهاد جريشة، وجهت جماهير الوداد سهام انتقاداتها، ضد "جريشة"، بعدما رفض احتساب هدفاً صحيحاً وركلة جزاء لصالح ناديها، بينما شعرت جماهير الترجي بالغضب، بعدما منح الحكم المصري العديد من البطاقات الصفراء غير المستحقة -حسب وجهة نظرهم- ليفقد الفريق التونسي لاعبين في مباراة الإياب.

وألغى الحكم جهاد جريشة هدف في الدقيقة 46 للوداد المغربي بعد اللجوء لتقينة الفيديو وسط احتجاجات من جانب جماهير أصحاب الأرض بداعي لمس الكرة ليد إسماعيل الحدادي مهاجم أصحاب الأرض.

 

  

المصدر: أهم الأخبار - الوطن سبورت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا