الرياضة

بمبلغ ضخم.. كمارا على بعد خطوة من النصر والكشف عن قيمة الصفقة الدوري السعودي

سعودي 360 – خرج فريق الأهلي من الموسم المنصرم 2018-2019 خالي الوفاض دون أي ألقاب، ولكنه نجح في إنقاذ موسمه بتأهل صعب لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا.

وأنهى فريق الأهلي موسمه محتلاً المركز الرابع في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، برصيد 55 نقطة، ليخطف مقعداً في البطولة الآسيوية بالموسم الجديد.

وتنتظر جماهير الأهلي الإعلان عن الرئيس الجديد للنادي، والذي ستسفر عنه الانتخابات القادمة، وذلك بعد انتهاء تكليف عبدالله بترجي، ورحيله عن “الراقي”، وتكليف أحمد الصايغ بتسيير الأعمال لحين انعقاد العمومية القادمة.

ويعتبر الأمير منصور بن مشعل المرشح الأقرب للفوز برئاسة الأهلي، والذي تعول عليه جماهير”الراقي” الكثير، وتتوسم به الخير، في جلب مدير فني أجنبي بارز في عالم التدريب، لعدم تكرار سيناريو الموسم الماضي.

كما تأمل جماهير الأهلي في إبرام الإدارة الجديدة للعديد من الصفقات المميزة، من أجل سد الثغرات وتعزيز قوة جميع، وتدعيم نقاط الضعف في المراكز.

ونجحت إدارة بترجي قبل رحيلها في حسم صفقتين موفقتين، بعد أن تعاقدت مع الثنائي سلطان مندش لاعب وسط الفيصلي لمدة 3 سنوات، وخالد البركة ظهير أيسر الحزم لمدة 5 سنوات.

ويستعرض موقع “سبورت 360” في التقرير التالي.. احتياجات فريق الأهلي في الموسم الجديد:

– قلب دفاع

يحتاج فريق الأهلي للتعاقد مع لاعب كبير في مركز قلب الدفاع، يمتلك الخبرة وخاض تجربة اللعب في دوريات مختلفة من أجل الانسجام بشكل سريع مع الفريق، ويتمتع بصفة القائد في الملعب بخبرته.

– ظهير أيمن

يمتلك فريق الأهلي سعيد المولد في الجبهة اليمنى، ولكن إدارة النادي يتوجب عليها التعاقد مع لاعب آخر مميز ليكون بديلاً في المباريات بالموسم الجديد.

– ظهير أيسر

عانت الجبهة اليسرى في فريق الأهلي بعد تخلص الإدارة من اللاعبين صغار السن في هذا المركز، وعودة حسين عبدالغني صاحب الـ42 عامًا، ومع ابتعاد محمد عبدالشافي خلال عدة مباريات بالموسم الماضي بداعي الإصابة.

ومع انتهاء عقد عبدالشافي ورحيله، وارتفاع عمر عبدالغني، تعاقدت إدارة النادي الأهلي بالفعل مع خالد البركة ظهير أيسر الحزم في “ميركاتو” الصيف الحالي، ولكنها مازالت في حاجة للتعاقد مع لاعب آخر.

– خط الوسط

يضم فريق الأهلي في مركز المحور البرازيلي جوزيف دي سوزا ونوح الموسى وحسين المقهوي، ومع إمكانية تطور الشاب يوسف الحربي، يحتاج “الراقي” فقط للتعاقد مع لاعب قادر على صناعة الفارق والربط بين خطي الوسط والهجوم.

– خط الهجوم

لا يحتاج فريق الأهلي للتعاقد مع أي لاعب أجنبي في هذا المركز مع وجود الثنائي الهدّاف السوري عمر السومة والرأس أخضري دجانيني تافاريس، ولكن من الممكن أن يحتاج النادي لضم لاعب محلي فقط.

– الأطراف

يقدم عبدالفتاح عسيري المستوى المطلوب في الطرف الأيسر، ولكن ينقصه الحصول على دور أكبر وفرصة المشاركة بشكل  أساسي، ليُغني عن الحاجة للاعب أجنبي، وتحتاج إدارة الأهلي لضم لاعب فقط في الطرف الأيمن لمنافسة سلمان المؤشر.

– موقف المحترفين

يتوجب على إدارة الأهلي التخلص من جميع المحترفين في صفوف الفريق، نظراً لعدم الاستفادة من خدماتهم، باستئناء الرباعي دي سوزا والسومة ودجانيني ونيكولاي ستانسيو.

شاهد أيضاً.. حصاد دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للموسم 2018-2019

المصدر: أهم الأخبار - سبورت 360

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا