الرياضة

ميزان سبورت 360 – بيليتش مدرب لطخ يداه بدماء نزيف اتحاد جدة الدوري السعودي

سعودي 360 – كثيرة هي القرارات والأحداث التي مر بها دوري الأمير محمد بن سلمان بموسمه الأخير المنقضي لعام 2018-2019 والتي توج النصر بلقبه الغالي بعد غياب طويل وصراع مرير مع الهلال جاره اللدود فبعد انتهاء الموسم يستعرض “سبورت 360 “ سلسلة يومية بإسم “ميزان سبورت 360 ” يقدم فيها للقارئ رؤية شاملة لكافة القرارات والأحداث مع طرح سلبياتها وإيجابياتها .

وقضية اليوم التي يطرحها “سبورت 360” هي تعاقد اتحاد جدة مع الكرواتي سلافين بيليتش في موسم كارثي لعميد الأندية السعودية :

ظروف القرار :
موسم سئ بل يكاد أن يكن كارثي لاتحاد جدة، ظل يصارع فيه من أجل البقاء وليس من أجل البطولات في وضع لم يعتد عليه عاشقي العميد في المنطقة العربية بصفته واحد من أهم الأندية في دورياتنا العربية على الإطلاق.

رحل الأرجنتيني رامون دياز، بعد تخبط واضح مع الاتحاد ليُعلن العميد إبرامه لتعاقد رسمي مع الكرواتي سلافين بيليتش المدير الفني السابق لوست هام الإنجليزي على أمل اعتدال الدفة من جديد .

بيليتش يتسلم الاتحاد في قاع الدوري :
تسلم بيليتش، اتحاد جدة، قاطناً في المركز قبل الأخير بقاع جدول الدوري السعودي، فلم يحقق أي انتصار بعد مرور 5 جولات تلقى هزيمته في4 مباريات وتعادل في مباراة على أمل تصحيح المسار ولكن ماحدث كان عكس ذلك تماماً وظل العميد في نزيف نقاط مستمر.

قبل تعيين بيليتش، تواجد باصريح على رأس القيادة الفنية للفريق بشكل مؤقت عقب رحيل دياز، وقاد الاتحاد في 3 مباريات فقط مقابل مباراتين للأرجنتيني دياز.

كل ماقدمه بيليتش للاتحاد : 
28 سبتمر 2018 – تاريخ تعيين سلافين بيليتش مديراً فنياً للاتحاد ليستمر حتى 24 فبراير 2019، في فترة كانت الأسوء في موسم العميد على الإطلاق شهدت نزيف مستمر للنقاط وتراجع واضح للأداء وتخبط فرط في عقد الفريق.

ترك بيليتش، الاتحاد بالمركز قبل الأخير من بطولة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان، برصيد 15 نقطة، ليدخل الفريق في مرحلة الخطر مقترباً من الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

قاد بيليتش، الاتحاد في 16 مباراة، خسر في 8 مباريات، وفاز في 3 مباريات، وتعادل بـ5 مواجهات.

رحيل بيليتش والاستعانة بالمنقذ :
قناعات بيليتش الفنية لم تخدم احتياجات الاتحاد حيث تجاهل النظر لامكانيات الفريق وتعامل وفقاً لقناعة ورؤية بعيداً عن الواقع الذي يحتاجه العميد فظل يتهاوى للخلف في نزيف مستمر للنقاط لتتخذ الإدارة قرار رحيل الكرواتي الذي يعد أفضل قرار لهم على الإطلاق بالموسم المنصرم.

استعانت إدارة اتحاد جدة بعد رحيل بيليتش بالمنقذ سييرا الذي مسك العصا السحرية التي أنقذت العميد من الهبوط وأبقته وسط الكبار ليبدأ موسم جديد على أمل تصحيح المسار وإبرام صفقات تاريخية تُعيده مرة أخرى لمراكزه المفضلة بالمربع الذهبي وفي المقدمة.

شاهد الاتحاد في نهائي كأس الملك أمام التعاون بقيادة سييرا المنقذ 

وأنهى اتحاد جدة، موسمه بالمركز العاشر برصيد 34 نقطة، مع سييرا الذي منح الفريق الأمل أيضًا بوصوله لنهائي كأس خادم الحرمين صحيح أنه لم يتوج باللقب إلا أن تواجده للنهاية في ظل تلك الظروف التي عاصرها كان نجاح كبير للمدرب واللاعبين.

شاهد أيضًا ..

المصدر: أهم الأخبار - سبورت 360

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا