الرياضة

قبل موقعة اليوم.. التاريخ ينحاز للزمالك في مواجهاته أمام حرس الحدود (تقرير)

المصدر : أهم الأخبار - أهل مصر يستضيف ملعب "المكس بالإسكندرية" مساء اليوم الإثنين، مباراة تاريخية من العيار الثقيل بين فريق حرس الحدود (صاحب الأرض) ونظيره الزمالك، في إطار مؤجلات الجولة الثلاثين من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويدخل الزمالك لقاء اليوم وهدفه واحد وهو الفوز وحصد الثلاث نقاط من أجل إستمرار منافسة الأهلي بقوة علي لقب الدوري الممتاز خاصة بعد تعادله الجولة الماضية أمام الإنتاج الحربي بهدف لمثله وضياع منه نقطتين ثمينتين.

ويحتل الزمالك المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 67 نقطة، والفارق بينه وبين الأهلي المتصدر 7 نقاط لكن يتبقي للأبيض مباراتين مؤجلتين.

علي الجانب الآخر يدخل فريق حرس الحدود موقعة اليوم وهدفه تحقيق نقطة واحدة تضمن له البقاء في الدوري الممتاز الموسم المقبل، حيث يقبع الفريق بالمركز الثالث عشر برصيد 37 نقطة والفارق بينه وبين بتروجيت صاحب المركز السادس عشر 3 نقاط فقط.

إقرأ أيضا.. 20 لاعبا في قائمة الزمالك استعدادا لمواجهة حرس الحدود في الدوري

وقبل موقعة اليوم يرصد "أهل مصر" تاريخ مواجهات الزمالك وحرس الحدود منذ صعود الأخير للممتاز في موسم 2002-2003 :

تعتبر مباريات الزمالك أمام حرس الحدود من المواجهات الصعبة والمعقدة للفريق الأبيض، فالتاريخ يشهد علي هذا فالفريق العسكري دائما ما كان ندا قويا للفارس الأبيض.

تاريخيا إلتقي فريقي الزمالك وحرس الحدود في 35 مباراة بكل البطولات سواء دوري أو كأس، منهم 29 مباراة في بطولة الدوري العام و 6 لقاءات في بطولة كأس مصر.

التاريخ ينحاز للأبيض في مواجهاته أمام الحرس، حيث فاز الزمالك في 20 مباراة أمام حرس الحدود مقابل 9 إنتصارات نجح الأخير في تحقيقها، بينما سيطر التعادل علي 6 مواجهات فقط بين الفريقين.


علي المستوي التهديفي فدائما ما تكون مواجهات الزمالك وحرس الحدود عامرة بالأهداف، حيث سجل لاعبو القلعة البيضاء 54 هدف في شباك الحرس، بينما نجح لاعبو الأخير في إحراز 37 هدف في مرمي الملكي.

يعتبر ثنائي الزمالك عمرو زكي ومصطفى فتحي هما هدافي لقاءات الفريقين برصيد 4 أهداف لكل منهما.

أول لقاء جمع الفريقين انتهي بفوز الزمالك بنتيجة 4-1، وكان ذلك في أول مواسم حرس الحدود في الممتاز عام 2002.


جدير بالذكر أن مواجهة الدور الأول بين الفريقين انتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف، وأقيم اللقاء علي ملعب بتروسبورت وقتها.

تري هل التاريخ سيواصل إنحيازه للأبيض اليوم أم أن الحرس ليس لديه شيئ ليخسره؟

المصدر: أهم الأخبار - اهل مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا