الرياضة

الرياضة اليوم : بتروجيت يكشف سر تراجعه عن الانسحاب وخوض مواجهة المقاولون: الحس الوطني

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

54c6b8102b.jpg

01:03 م | الإثنين 03 يونيو 2019

بتروجيت يكشف سر تراجعه عن الانسحاب وخوض مواجهة المقاولون: الحس الوطني

بتروجت في مواجهة دجلة في لقاء سابق بالدوري

أخبار متعلقة

أعلن نادي بتروجت، اليوم الإثنين، خوض مواجهة المقاولون العرب في الجولة الأخيرة من عمر الدوري، المقرر إقامتها العاشرة مساء اليوم، وتراجعه عن قرار عدم لعب اللقاء حتى بعد كأس الأمم الأفريقية.

وقال الناي البترولي، في بيان صباح اليوم: "منً منطلق الحس الوطني والمصلحة العامة، قرر نادي بتروجت خوض مباراة المقاولون العرب اليوم الإثنين، مع الاحتفاظ بكافة الحقوق القانونية للنادي لما تعرض له من عدم تحقيق تكافؤ الفرص مع الأندية المنافسة، ومبادئ اللعب النظيف".

ff7ae101c7.jpg

وكان "الوطن سبورت"، قد نشر أمس الأحد، قرار مجلس إدارة بتروجت بخوض مواجهة المقاولون، والذي جاء فيه: "يأتي القرار بعد التعنت الواضح ضد نادي بتروجت والكيل بمكيالين في ظل تأجيل لجنة المسابقات مباراة الأهلي مع المقاولون بدون طلب الناديين وبدون وجود أي ارتباطات دولية لهما، وتجاهل طلبات النادي العادلة في عدة خطابات وبيانات سابقة لاتحاد الكرة".

وتابع: "على الجانب الآخر يقوم بمساندة كافة الفرق المنافسة لنا على البقاء وتحقيق رغباتهم في نقل مبارياتهم والتنسيق بينهم للمساعدة في الهروب من الهبوط فضلا عن عدم الأخذ بما تم الاتفاق عليه في اجتماع لجنة الأندية المشكلة برئاسة السيد نائب رئيس الاتحاد ووفقا لإفادته بأن قرار لجنة المسابقات الذي صدر يوم الثلاثاء الماضي بالتمسك بالجدول القديم للدوري هو عكس ما تم الاتفاق عليه في اتحاد الكرة وفي هذا الاجتماع".

واختتم: "ويؤكد نادي بتروجت بأنه سيسلك كل الطرق المشروعة من أجل المحافظة علي حقوقه لدى الجهات المختصة محليا ودوليا".

بتروجيت يهدد باللجوء للفيفا

وكان بتروجت هدد باللجوء للفيفا، رافضًا خوض المباراة الأخيرة له بالدوري أمام المقاولون العرب، لعدم تكافئ الفرص، على حد قول مجلس إدارته.

وفي حال انتصار بتروجت على المقاولون العرب بالجولة الأخيرة من الدوري مع خسارة فريق واحد على الأقل من الفرق أصحاب المراكز من الثالث عشر إلى الخامس عشر والتي تمتلك ذات الرصيد من النقاط 36 نقطة، في جميع المباريات المتبقية لها فسيضمن الفريق البترولي البقاء في تلك الحالة بالدوري، لأن بتروجت سيرفع رصيده بهذا الانتصار إلى 37 نقطة.

وفي حال خسارة فريق حرس الحدود صاحب المركز الخامس عشر في مباراتيه المتبقيتين مع انتصار باقي الفرق الآخرى في مبارياتها المتبقية فسيكون الحرس هو الطرف الثالث الهابط لدوري القسم الثاني، وهو نفس الحال بالنسبة لفرق دجلة، والإنتاج الحربي، والجونة، والاتحاد السكندري.

المصدر: أهم الأخبار - الوطن سبورت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا