الارشيف / الرياضة

الرياضة اليوم : شوبير: اهتمام غير عادي من السيسي بأمم أفريقيا.. ومصر ستبهر العالم

  • 1/2
  • 2/2

6f38f22378.jpg

11:31 ص | الأربعاء 12 يونيو 2019

شوبير: اهتمام غير عادي من السيسي بأمم أفريقيا.. ومصر ستبهر العالم

شوبير

أخبار متعلقة

قال الإعلامي أحمد شوبير ونائب رئيس اتحاد كرة القدم المصري، إنّ مصر تستطيع تنظيم البطولات الرياضية الكبرى، شرط توفر ثقافة التنظيم، موضحًا أن الأمر يأتي بـ"الزن والكلام الكتير"، والتعلم والتثقيف المسامر، والإيمان بأننا نملك القدرات اللازمة. 

وأضاف شوبير خلال تقديمه برنامج "سوبر تايم"، عبر شاشة "تايم سبورت"، أنّ تنظيم هذه النسخة من بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر انطلاقها في 21 يونيو الجاري، ليس أمرًا سهلًا، كون مصر كُلفت بتنظيمها قبل بدايتها بـ6 أشهر، منها شهر رمضان، الذي تنخفض فيه إنجاز الأعمال إلى النصف، على حد تعبيره. 

وأتم شوبير: "نقدر نقول بالفم المليان للعالم إنّ مصر مش هتفاجئكم، لكن هتبهركم بكل اللي هتشوفوه في كأس الأمم الأفريقية، وهذا رهان وأنا بقولكم من البداية، إحنا هنكسب هذا الرهان". 

ولفت الإعلامي الرياضي إلى أنّ تنظيم هذا النوع من البطولات القارية الكبرى، يحتاج إلى 6 ملاعب لخوض مباريات البطولة، وملاعب تدريل، وفنادق على أعلى مستوى: "كنا عاوزين معجزة عشان نكون جاهزين بعد 5 شهور، حدث مش سهل في زمن قياسي". 

شوبير: مع المصري مفيش مستحيل

وتابع، أنّ المصريين حولوا هذا التحدي إلى واقع وحقيقة: "مع المصري مفيش مستحيل، فجأة تلاقي الناس كلامها واحد، وكله تعب وعرق واشتغل عشان يشرف مصر، لأن المصري مهما كان جسمه بيرتعش وبيرجف أول ما السلام الوطني يتعزف، لأن الناس كلها همها يرفعوا اسم البلد، من أصغر واحد، لأكبر مسؤول في البلد".

وأردف أنّ المصريين يقفون مع بلدهم في كأس الأمم الأفريقية حتى تخرج بشكل رائع لا يتخيله أحد، موضحًا: "الرئيس السيسي مهتم بهذه البطولة بشكل غير عادي، واجتمع أكثر من مرة مع كل المسؤولين، مثل رئيس المخابرات ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع ووزير الشباب والرياضة، حتى يطمئن بنفسه على كل استعداد البطولة". 

وزاد شوبير أنّ رئيس الجمهورية لا يكتفي بعقد الاجتماعات، إذ وجّه بتوفير الإمكانيات اللازمة لنجاح البطولة على كل الأصعدة، لأنّه أكبر وأضخم حدث رياضي على مستوى قارة أفريقيا، وحتى تكون البطولة بمثابة احتفالية رياضية مع الأشقاء الأفارقة على أرض مصر، خاصة أنّها تتواكب مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي. 

وواصل الإعلامي الرياضي: "الرئيس دائمًا يتابع مع مسؤولي اللجنة العليا للبطولة، التجهيزات الأمنية والخدمات الصحية وترتيبات انتقال الجماهير، والأجهزة الفنية والتغطية الإعلامية والبث التلفزيوني، وتطوير المنشآت الفندقية والسياحية، ورفع كفاءة المنشآت الرياضية المستضيفة للبطولة، والطرق الرئيسية المحيطة بالأماكن المنظمة البطولة والمرافق العامة". 

 

المصدر: أهم الأخبار - الوطن سبورت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا