الرياضة

الرياضة اليوم : متفوقًا على الحضري| الشناوي ملك الـ"كلين شيت" مع الفراعنة في 62 سنة أفريقيا

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

952fa616d9.jpg

06:10 ص | الإثنين 01 يوليو 2019

متفوقًا على الحضري| الشناوي ملك الـ

محمد الشناوي

أخبار متعلقة

حقق منتخب مصر، الفوز على نظيره الكونغو الديمقراطية، بهدفين دون رد، واستطاع التأهل لدور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، كأول المجموعة الأولى، محققًا العلامة الكاملة بـ 9 نقاط.

ويُعد محمد الشناوي، حامي عرين المنتخب الوطني، والفريق الأول بالنادي الأهلي، أحد أبرز العناصر، التي ظهرت بشكل لافت في دور المجموعات من كان 2019، مع كتيبة المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب الفراعنة.

وتمكن "الشناوي" صاحب الـ 30 عامًا، من كسر الرقم القياسي المسجل باسم الحارس الأسطوري عصام الحضري، من حيث الحفاظ على شباكه نظيفة خلال دور المجموعات، في تاريخ مشاركات الفراعنة الـ 24 بكأس الأمم الأفريقية.

وكان عصام الحضري صاحب الـ"كلين شيت" الأعلي في تاريخ مشاركات منتخب مصر بدور المجموعات بالـ"كان"، وكان ذلك في نسخة 2017 والتي اقيمت في الجابون.

f93bb6540d.jpg

حافظ أسطورة حراسة المرمى في مصر، على نظافه شباكه في 3 مبارايات وقتها بدور المجموعات، حيث تعادل الفراعنة أمام مالي بدون أهداف، ثم الفوز على أوغندا بهدف دون رد، وبنفس النتيجة أمام غانا بالجولة الأخيرة.

وشارك وقتها "الحضري" في أول مباراة أمام مالي، كبديل في الدقيقة 25، بعد أن تعرض أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز الحالي ونادي الزمالك السابق، لتمزق في العضلة الخلفية، أبعدته عن البطولة حتى نهايتها.

الشناوي يكسر رقم الحضري

وخلال النسخة الـ 32 من كأس الأمم الأفريقة، والمقامة في مصر من 21 يونيو الماضي، وحتي 19 يوليو الجاري، كسر محمد الشناوي الرقم المسجل باسم عصام الحضري.

7dd1efaa90.jpg

وجاء كسر الشناوي للرقم القياسي بالحفاظ على نظافه شباكه نظيفة، في 3 مباريات متتالية مثل الحضري، إلا أن حامي عرين الفراعنة الحالي، شارك في 270 دقيقة كاملة، بواقع 90 دقيقة أمام زيمبابوي في مباراة الإفتتاح، ثم 90 دقيقة أمام أوغندا، وأخيرًا 90 دقيقة أمام الكونغو.

وشارك الحضري، في 255 دقيقة في كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون.

الفراعنة يُعادلون رقم غانا 

وفي سياق متصل، عادل منتخب مصر الرقم القياسي، المسجل باسم منتخب غانا، من حيث المحافظة على نظافة شباكه طوال 41 مباراة فى تاريخ مشاركاته بكأس الأمم الأفريقية، بعد الفوز على الكونغو بهدفين دون رد أمس الأحد.

a309c43e54.jpg

وتوقف النجوم السوداء، عند 41 "كلين شيت" فى كأس الأمم الإفريقية، وذلك بعد التعادل مع الكاميرون سلبيًا، فى المباراة، التى جمعتهما فى إطار منافسات الجولة الثانية، من دور المجموعات.

المصدر: أهم الأخبار - الوطن سبورت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا