الرياضة

الرياضة اليوم : من الجابون إلى مصر| لعنة الإصابات تطارد لاعبي المنتخب في كأس أمم أفريقيا

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

13e9df3878.jpg

06:12 ص | الإثنين 01 يوليو 2019

من الجابون إلى مصر| لعنة الإصابات تطارد لاعبي المنتخب في كأس أمم أفريقيا

أحمد حسن كوكا

أخبار متعلقة

يبدو أن لعنة الإصابات، التي حلت على المنتخب المصري في كأس أمم أفريقيا 2017، عادت لتلوح في الأفق بين صفوف الفراعنة مجددًا، في النسخة الجارية حاليًا من البطولة، والتي تستضيفها مصر.

وتقام كأس أمم أفريقيا 2019، في نسختها الـ32، في الأراضي المصرية، على 6 ملاعب مختلفة تحتضن منافسات البطولة، من الفترة 21 يونيو، إلى 19 يوليو.

وكانت آخر الإصابات، التي حلت بلاعبي المنتخب، تلك التي ألمت بأحمد حسن كوكا مهاجم الفراعنة، في منتصف الشوط الأول، بعد تدخل قوي من أحد مدافعي أوغندا، في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى من كأس أمم أفريقيا 2019.

cc86d950cc.jpg

وانتهت المباراة بفوز المنتخب المصري بهدفين مقابل لا شيء، أحرزهما محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، وأحمد المحمدي قائد المنتخب.

وأكد محمد أبو العلا في تصريحات لـ"الوطن سبورت" أن إصابة كوكا عباراة عن كدمة قوية في كاحل القدم، وسيجري أشعة لاحقًا لتحديد الإصابة بشكل تفصيلي.

الإصابة السادسة على التوالي والثانية لكوكا في أمم أفريقيا

وتعد إصابة "كوكا" هي السادسة التي تلم بلاعبي المنتخب المصري خلال نسختين فقط من كأس أمم أفريقيا، وذلك في النسختين المتتاليتين 2017، و2019، كما تعد هي الثانية لكوكا في مشاركتيه بالبطولة.

جاءت أول إصابات المنتخب خلال النسختين الأخيرتين، بإصابة حارس مرمى النادي الأهلي شريف إكرامي في أول مران للفراعنة بالجابون خلال معسكر كأس أمم أفريقيا 2017.

وعانى شريف إكرامي من إصابة في العضلة الخلفية مع بدء المران، وهو ما منعه من المشاركة في البطولة واستبعاده من القائمة.

لعنة الإصابات لم تترك مركز حراسة المرمى بإصابة إكرامي، إذ حلت على الحارس الثاني حينها أحمد الشناوي، والذي بدأ المباراة الأولى للمنتخب أمام مالي، إلا أنه أصيب في الدقيقة 25 من عمر المباراة، ليخرج من المباراة ويحل عصام الحضري بديلًا له.

وأصيب أحمد الشناوي حينها بتمزق في العضلة الخلفية، ما حرمه هو الآخر من المشاركة مع المنتخب طوال منافسات البطولة.

449094530b.jpg

الإصابة الأخطر من نصيب مروان محسن

وفي ربع النهائي من كأس الأمم 2017، كانت الإصابة الأخطر، حيث تعرض مروان محسن لقطع في الرباط الصليبي، خلال الشوط الأول من مواجهة المغرب، ليغيب عن المنتخب والملاعب لمدة 8 أشهر.

وكان من المنتظر أن يحل كوكا بديلًا له في مباراة نصف النهائي، إلا أنه تعرض لإصابة في العضلة الضامة، حرمته من المشاركة في نصف النهائي والنهائي، ما دفع هيكتور كوبر مدرب المنتخب وقتها، للاعتماد على كهربا وعمرو وردة في هذا المركز.

انتهت كأس أمم أفريقيا 2017، وبدأت نسخة جديدة احتضنتها مصر على أراضيها، إلا أن استضافة الفراعنة للبطولة، لم يمنع لعنة الإصابات من ملاحقة لاعبي المنتخب من جديد في 2019.

وكانت البداية بإصابة  اللاعب محمود "جنش" حارس مرمى منتخب مصر والزمالك، للإصابة بقطع في وتر أكيلس، وذلك أثناء تدريبات منتخب مصر، التي اجريت قبل مواجهة أوغندا في كأس الأمم الأفريقية، ليغيب على إثرها عن الملاعب 8 أشهر.

cf81239eae.jpg

فيما جاءت آخر الإصابات حتى الآن، تلك التي لحقت بكوكا في مباراة الأمس، حيث لم يتحدد بعد مدة غياب اللاعب عن الملعب، ومدى جاهزيته لمباراة الدور ثمن النهائي من البطولة.

  

 

المصدر: أهم الأخبار - الوطن سبورت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا