الرياضة

الرياضة اليوم : مدغشقر خطر جديد.. منتخبات حصدت اللقب من أول مشاركة بكأس أفريقيا

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

277010adc1.jpg

08:39 ص | الإثنين 01 يوليو 2019

مدغشقر خطر جديد.. منتخبات حصدت اللقب من أول مشاركة بكأس أفريقيا

منتخب مدغشقر

أخبار متعلقة

حقق منتخب مدغشقر، مفاجأة من العيار الثقيل بعد الفوز على منتخب نيجيريا بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت أمس ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثانية بكأس الأمم الأفريقية.

وتأهل منتخب مدغشقر بهذة النتيجة لدور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية، خلال المشاركة الاولى له في البطولة برصيد 7 نقاط بعد التعادل مع غينيا بهدفين لكل فريق والفوز على بوروندي بهدف دون رد وأخيرا الفوز التاريخي على منتخب نيجيريا بهدفين دون رد.

4ab37457ee.jpg

مصر وجنوب أفريقيا حصدا اللقب من أول مشاركة

منتخب مدغشقر قد يكون الحصان الأسود للبطولة الأفريقية التي دائمًا ما تشهد مفاجأت كبرى، ومن الممكن أن ينافس على اللقب ولما لا يحصل عليه في أول مشاركة.

مدغشقر في حال تحقيق اللقب سيعادل الرقم التاريخي المسجل بإسم المنتخب المصري عام 1957 ورقم منتخب جنوب أفريقيا المسجل في عام 1996.

5a6da89dca.jpg

خسارة نيجيريا من مدغشقر تضعها في طريق مصر بربع النهائي في تلك الحالة

أشعل منتخب مدغشقر منافسات النسخة 32 من كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل.

ونجح منتخب مدغشقر في تفجير كبرى مفاجآت البطولة حتى الآن، بالفوز على نيجيريا بهدفين دون رد وخطف صدارة المجموعة الثانية بالبطولة.

ورفع منتخب مدغشقر رصيده إلى 7 نقاط تصدر بها محموعته، لينتظر في دور ثمن النهائي مواجهة أحد أصحاب المركز الثالث في المجموعات الأولى والثالثة والرابعة على الترتيب.

وأصبح المنتخب النيجيري صاحب المركز الثاني في مهمة صعبة بالدور المقبل بعد التفريط في صدارة مجموعته، وأصبح عليه مواجهة وصيف المجموعة السادسة، والتي تضم منتخبات الكاميرون وغانا وبنين وغينيا بيساو.

والأقرب نظريا للحصول على المركز الثاني في تلك المجموعة منتخب النجوم السمراء، وإن حدث ستكون مواجهة من العيار الثقيل بين النسور الخضر والنجوم السمراء.

وحال تأهل منتخب مصر كمتصدر المجموعة الأولى، سيكون عليه مواجهة أحد أصحاب المركز الثالث بالمجموعات الثالثة أو الرابعة أو الخامسة على الترتيب، وسيواجه في دور ربع النهائي الفائز من تلك المباراة الأخيرة ضد المنتصر من مواجهة نيجيريا ووصيف المجموعة السادسة. 

المصدر: أهم الأخبار - الوطن سبورت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا