الارشيف / الرياضة

رياضة : قصة كفاح.. جريزمان رفضته أندية فرنسا ليصبح من نجوم الليجا !

سبورت360- عانى النجم الفرنسي أنطوان جريزمان كثيراً في طفولته من أجل كتابة الكلمة الأولى في مشواره مع لعبته المفضلة كرة القدم، خاصة بعدما رفضته العديد من الفرق داخل فرنسا على مستوى الأشبال لأنه كان ضعيفاً جسمانياً وحجمه أقل من نظرائه في نفس الفئة العمرية، وهذا تسبب كثيراً في تأخير انضمامه لنادي يساعده على تعلم المزيد واكتساب الخبرات.

يحمل جريزمان الجنسية الفرنسية من والده، لكن والدته برتغالية وجده من أمه هو آمارو لوبيز، كان لاعباً مشهوراً في الفريق البرتغالي.

حاول جريزمان أن يلتحق بنادي ليون صاحب قطاع الناشئين القوي، لكن قصر قامته ووزنه الضئيل أعاقه من الدخول إلى أكاديمية الفريق الفرنسي.

ثم كان الخيار الثاني على نادي ماكون الذي يمثل المنطقة التي ولد فيها جريزمان، ومن أجل الانضمام للفريق تدخل والده الرجل السياسي من أجل إقناع مسؤولي الفريق عن التغاضي عن مشكلة الحجم، وهذا ما تم بالفعل وظل في الفريق خلال الفترة ما بين 1997 إلى 2005.

عام 2005، أجرى الاختبارات في نادي مونبلييه وخطف الأنظار بمهارته الهجومية، ليهتم به بشكل كبير الكشاف إريك أولاتس، الذي ينتمي لنادي ريال سوسييداد الإسباني.

وقد قدم ريال سوسيداد أسبوعاً تجريبياً لجريزمان، انتهى بتوقيع عقد مع والدي جريزمان ينص على بقائه معهم في فريق الناشئة.

بعد التحاق جريزمان إلى نادي ريال سوسييداد، كان يذهب صباحاً إلى مدرسته الفرنسية، يعبر الحدود ليتدرب في ناديه الموجود في إقليم الباسك القريب من الأراضي الفرنسية.

تم تصعيد جريزمان للفريق الأول في ريال سوسييداد خلال فترة التحضير لموسم (2009-2010) أي كان في الـ18 من عمره، وقام بتسجيل خمسة أهداف في أربع مباريات.

أول موسم لعبه جريزمان مع سوسييداد كان الفريق ينافس في الدرجة الثانية، وشارك في 39 مباراة وسجل 6 أهداف، ثم لعب مع الفريق في الموسم الأربعة التالية في الدرجة الأولى، مشاركاً في 162 مباراة وسجل 46 هدفاً.

في موسم (2014-2015) انتقل جريزمان إلى صفوف أتلتيكو مدريد مقابل 30 مليون يورو، ليظل في صفوف 5 مواسم لعب خلال في 257 مباراة وسجل 133 هدفاً في جميع المسابقات المحلية والقارية.

وحقق جريزمان مع أتلتيكو مدريد لقب الدوري الأوروبي (2017-2018)، والسوبر الأوروبي (2018)، والسوبر الإسباني (2014).

وخلال فترة تواجده مع أتلتيكو مدريد، استطاع أن يفوز بلقب كأس العالم مع منتخب بلاده فرنسا في نسخة “روسيا 2018″، وهو يملك 70 مباراة و29 هدفاً على المستوى الدولي.

بداية من موسم (2019-2020)، سيكون جريزمان لاعباً في صفوف برشلونة الإسباني، بعد أن دفع اللاعب الشرط الجزائي بقيمة 120 مليون يورو لفسخ العقد مع أتلتيكو مدريد، ليفتح صفحة جديدة في مسيرته الكروية.

بالنسبة للحياة الشخصية لجريزمان، فهو متزوج من إيريكا شوبرينا منذ عام 2017، ولديه ابنة اسمها “مايا” والابن الأصغر “أمارو”.

المصدر: أهم الأخبار - رياضة :

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا