الرياضة

الرياضة اليوم : الاتحاد الأفريقي يستجيب للمحكمة الرياضية بسبب أزمة نهائي دوري الأبطال

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

f0eb3c72ad.jpg

12:52 م | الخميس 01 أغسطس 2019

الاتحاد الأفريقي يستجيب للمحكمة الرياضية بسبب أزمة نهائي دوري الأبطال

الترجي والوداد

أخبار متعلقة

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بيانا بشأن قرار المحكمة الرياضية حول إعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي.

وجاء في بيان "كاف" أنه سيدعو الجهات المختصة للاجتماع في أقرب وقت، من أجل اتخاذ قرار نهائي بشأن أزمة إياب نهائي الموسم الماضي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

9f765cf1ab.jpg

وقررت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي "كاس" بالأمس، إلغاء قرار اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي الخاص بإعادة المباراة، بعد قبول الطعن المقدم من ناديي الترجي التونسي والوداد المغربي، مؤكدة أن اللجنة التنفيذية ليس من شأنها اتخاذ قرار إعادة المباراة، مشددة أن على الاتحاد الأفريقي "كاف" عليه أن يحول الأمر إلى الهيئات المختصة لاتخاذ قرار نهائي مع إلغاء القرار الخاص باللجنة التنفيذية التي قررت إعادة اللقاء في ملعب محايد.

أزمة الترجي والوداد مازالت تبحث عن حل

وشهدت مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا أزمة كبرى، بعدما قرر فريق الوداد المغربي الانسحاب من المباراة بعد اكتشاف تعطل تقنية الفيديو.

وتقدم فريق الترجي التونسي بهدف، قبل أن يسجل الوداد هدف التعادل والذي ألغاه الحكم الجامبي بكاري جاساما بداعي التسلل، وأظهرت الإعادة التلفزيونية أن الهدف كان صحيحا، وبعدما طلب لاعبو الوداد اللجوء لتقنية الفديو فوجئوا أن التقنية في ملعب رادس لا تعمل لتتصاعد الأزمة.

وتدخل أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي بنفسه، بعدما توقفت المباراة وتمسك لاعبو الوداد برفض استئناف اللقاء، ليُنهي بعدها "جاساما" المباراة ويتوج الترجي باللقب، قبل أن تقرر اللجنة التنفيذية إعادة المباراة في ملعب محايد بل وطلبت من إدارة الترجي إعادة كأس البطولة والميداليات الذهبية التي نالوها.

المصدر: أهم الأخبار - الوطن سبورت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا