الرياضة

الرياضة اليوم : من حارس مرمى بالإجبار إلى أغلى لاعب أفريقي.. الحظ يفتح ذراعيه لـ"نيكولاس بيبي" مع أرسنال

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

f1881bd572.jpg

07:12 م | الخميس 01 أغسطس 2019

من حارس مرمى بالإجبار إلى أغلى لاعب أفريقي.. الحظ يفتح ذراعيه لـ

نيكولاس بيبي لاعب أرسنال

أخبار متعلقة

جعل نادي أرسنال الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه المصري محمد النني، من المهاجم الدولي الإيفواري نيكولاس بيبي أغلى لاعب في تاريخه والأغلى في تاريخ اللاعبين الأفارقة أيضًا، وذلك بضمه من فريق ليل الفرنسي في صفقة قدرتها مصادر مقربة بأنها كلفت الجانرز 72 مليون استرليني دون احتساب الحوافز والمكافآت.

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية في وقت سابق، أن صفقة التعاقد مع نيكولاس بيبي كلفت خزينة "الجانرز" نحو 72 مليون جنيه استرليني.

وبات "بيبي"، بتوقيعه مع أرسنال في هذه الصفقة القياسية، والذي دافع عن ألوان ليل منذ 2017 بعد انضمامه إليه من أنجيه الفرنسي، صاحب أغلى صفقة للاعب أفريقي، متفوقا على الكونغولي سيدريك باكامبو، الذي كلف بكين جوان الصيني أكثر من 65 مليون جنيه استرليني، لضمه من فياريال الإسباني عام 2018.

ويشكل وصول اللاعب الإيفواري إلى ستاد الإمارات للدفاع عن ألوان أرسنال، وصيف مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" الموسم المنصرم، خطوة هامة جدًا لشاب ترعرع في ضواحي باريس وعاش طفولة صعبة حيث كان والده حارس سجن ووالدته مدبرة منزل.

9a527db6b4.jpg

نيكولاس بيبي بدأ مشواره كحارس مرمى وأداءه يجعله أغلى لاعب أفريقي

ووجد "بيبي" نفسه، حين كان مع هواة سوليتير باريس-أست، بين الخشبات الثلاث كحارس مرمى لموسم بأكمله لأن الفريق لم يجد أحدًا لشغل هذا المركز، قبل أن تنتقل العائلة قرابة 320 كم جنوبًا إلى بواتييه حين كان في الرابعة عشرة من عمره، من أجل أن يبدأ ابنها مشواره في الدوريات الدنيا.

ومن "بواتييه" إلى "أنجيه"، مرورا بـ"أورليان"، الذي دافع عن ألوانه على سبيل الإعارة، قدم الإيفواري أداءً ملفتًا ما دفع ليل الى التعاقد معه عام 2017 بعقد لخمسة أعوام مقابل 10 ملايين يورو، وكان مصيبًا في قراره لأن المهاجم الذي يشبهه الكثيرون بالنجم البلجيكي إدين هازارد، لاعب ريال مدريد الإسباني، أصبح من أفضل قناصي الدوري الفرنسي وهو أنهى الموسم الماضي ثاني أفضل هدافيه خلف نجم باريس سان جيرمان بطل العالم كيليان مبابي (22 مقابل 33).

ويأتي التعاقد مع "بيبي"، بعد أن تألق الموسم الماضي في صفوف ليل بتسجيله 22 هدفًا مع 11 تمريرة حاسمة في الدوري الفرنسي، ووحده إلى جانب نجم برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي (36 هدفا و13 تمريرة حاسمة) سجلا أكثر من 20 هدفا و10 تمريرات حاسمة في البطولات المحلية الخمس الكبرى.

المصدر: أهم الأخبار - الوطن سبورت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا