الرياضة

رياضة : بعد نيكولاس بيبي .. أغلى 5 صفقات في تاريخ آرسنال

أعلن نادي آرسنال الإنجليزي رسمياً تعاقده مع الإيفواري نيكولاس بيبي من صفوف ليل الفرنسي في صفقة تاريخية كلفت المدفعجية مبلغاً قيمته 72 مليون جنية إسترليني.

ودونت صفقة انتقال الجناح والمهاجم الإيفواري نيكولاس بيبي من صفوف ليل إلى آرسنال كأغلى صفقة في تاريخ المدفعجية مقابل 72 مليون جنية إسترليني، تدفع على 5 سنوات.

آرسنال الذي كان يواجه الكثير من المشاكل في سوق الانتقالات بسبب الميزانية الضعيفة في السنوات الأخيرة، نجح هذه المرة في استخدام المفاوضات لتقسيط مبالغ التعاقدات كما حدث في صفقة بيبي.

الإيفواري نيكولاس بيبي نجح بتسيد تاريخ آرسنال سريعاً وأصبح اللاعب الأغلى في تاريخ الجانرز، ولكن منهم هم اللاعبون الذين يجتمعون معه في قائمة الأغلى في تاريخ المدفعجية.

إليكم قائمة أغلى 5 لاعبين في تاريخ آرسنال الإنجليزي..

نيكولاس بيبي 72 مليون جنية إسترليني

الإيفواري الذي كان حديثاً للصحافة العالمية طوال الفترة الماضية تحديداً منذ بداية سوق الانتقالات، بيبي ارتبط بالانتقال إلى العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة مثل مانشستر يونايتد، نابولي وليفربول.

ولكن آرسنال نجح بالدخول بقوة في اللحظات الأخيرة وقدم المبلغ المطلوب للتعاقد مع بيبي والايفواري مقابل 72 مليون جنية إسترليني.

بيير إيمريك أوباميانج 56 مليون جنية إسترليني

واحد من أفضل المهاجمين في العالم، وأثبت ذلك بعد نجاحه في الحصول على الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المنتهي وهو أول موسم كامل له مع آرسنال.

آرسنال نجح في التعاقد مع أوباميانج في يناير من عام 2018 مقابل 56 مليون جنية إسترليني، وقتها وحتى صباح اليوم كان الجابوني هو اللاعب الأغلى في تاريخ الجانرز، قبل أن يأتي بيبي.

أليكساندر لاكازيت 52 مليون جنية إسترليني

قبل 6 أشهر من تعاقد آرسنال مع أوباميانج، نجح الجانرز في تدعيم صفوفه وخط هجومه بالتعاقد مع الفرنسي أليكساندر لاكازيت من صفوف أولمبيك ليون.

لاكازيت قضى 6 أشهر فقط على قمة قائمة اللاعبين الأغلى في تاريخ آرسنال بعد التعاقد معه في صيف 2017 مقابل 52 مليون جنية إسترليني، قبل أن يأتي أوباميانج ويتسيد القائمة.

مسعود أوزيل 42 مليون جنية إسترليني

الصفقة والضربة القوية التي نجح آرسنال بالحصول عليها في صيف عام 2013، مسعود أوزيل عازف الليل من ريال مدريد إلى الجانرز مقابل 42 مليون جنية إسترليني جعلت صانع الألماني هو اللاعب الأغلى في تاريخ المدفعجية لمدة 4 سنوات.

المصدر: أهم الأخبار - رياضة :

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا