الرياضة

الرياضة اليوم : بالأرقام.. محمد صلاح في المربع الذهبي لأكثر مهاجمي الدوري الإنجليزي فاعلية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

7e73c09c6b.jpg

11:14 ص | الأربعاء 11 سبتمبر 2019

بالأرقام.. محمد صلاح في المربع الذهبي لأكثر مهاجمي الدوري الإنجليزي فاعلية

محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي

أخبار متعلقة

احتل المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول، المركز الرابع، كأكثر المهاجمين فاعلية في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميرليج".

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، عن إحصائية حول أكثر مهاجمي الدوري الإنجليزي فاعلية على مرمى الخصوم، وجاء الأرجنتيني سيرجيو كون أجويرو، لاعب نادي مانشستر سيتي والهداف الحالي للبريميرليج، في صدارة اللاعبين الأكثر فاعلية على المرمى.

وتمكن أجويرو من تسجيل 170 هدفا خلال 243 مباراة خاضها الدولي الأرجنتيني، بمتوسط 0.7 هدفا في المباراة الواحدة، ليكون ذلك أفضل معدل تهديفي للاعب في البريميرليج.

واحتل الدولي الإنجليزي هاري كين، مهاجم توتنهام، المركز الثاني في الترتيب، بعدما أحرز 128 هدفا في 185 مباراة لعبها مع السبيرز في البطولة الإنجليزي، ليصل معدل تسجيله في المباراة الواحدة إلى 0.69.

c717040ac8.jpg

أجويرو يتصدر وصلاح في المركز الرابع.. قائمة أكثر 10 لاعبين فاعلية على المرمى في البريميرليج

وحل الجابوني بيير إيمريك أوبامينج، مهاجم فريق أرسنال، في المرتبة الثالثة، بعدما أحرز 35 هدفا في 53 خاضها مع الجانرز، ليصل معدل تسجيله للأهداف في اللقاء الواحد إلى 0.66، واحتل الفرعون المصري المركز الرابع بعدما أحرز 59 هدفا خلال 91 مباراة، ليكون معدل تسجيله 0.65 في المباراة الواحدة.

وجاء السنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول، خامسا، بمعدل 0.42 هدفا في المباراة، واحتل الفرنسي أليكساندر لاكازيت، لاعب أرسنال، المركز السادس، بمعدل 0.41 هدفا في المباراة، وفي المركز السابع جاء البرازيلي جابرييل جيسوس، مهاجم مانشستر سيتي، بمعدل 0.4 هدفًا في المباراة، فيما حل خلفه مواطنه روبيرتو فيرمينو، لاعب ليفربول، بمعدل 0.35، واحتل الفرنسي أوليفيه جيرو، لاعب تشيلسي، المركز التاسع، بمعدل 0.35 هدفًا في المباراة، وأكمل الكوري الجنوبي سون هيونج مين، لاعب توتنهام هوتسبير، قائمة العشرة الأكثر فاعلية في البريميرليج، بمعدل 0.32 هدفا في المباراة.

المصدر: أهم الأخبار - الوطن سبورت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا