الارشيف / الرياضة

رياضة : محمد صلاح وليفربول في أسبوع .. فيرمينو الساحر يرضي الجميع

انتهى التوقف الدولي، وعادت الحياة الحياة مرة أخرى إلى كرة القدم على مستوى الأندية والدوريات الأوروبية المحلية الكبرى وأهمها الدوري الإنجليزي الممتاز.

البعض يخشى كثيراً التوقف الدولي ومباريات المنتخبات التي تأتي في منتصف الموسم وبين المباريات المحلية على مستوى الأندية تحديداً فيما يتعلق بالقارة العجوز أوروبا.

الإصابات، الإرهاق ومن الممكن تراجع المستوى فنياً أمور يمكنها أن تحدث للاعبين وبعض الفرق بعد التوقف الدولي خصوصاً لو كانت الأمور على ما يرام قبل التوقف.

ليفربول قبل التوقف الدولي لعب 5 مباريات، 4 في بطولة الدوري الإنجليزية وبينهم مباراة كأس السوبر الأوروبي ضد تشيلسي ونجح بالفوز في جميعها، لذلك كان القلق كله هو الفصل وتراجع المستوى بسبب التوقف الدولي.

25 دقيقة حدث ما خاف منه الجميع

ليفربول عاد مرة أخرى وافتتح مباريات الجولة الخامسة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز باستضافة نيوكاسل على ملعب أنفيلد في أولى اللقاءات بعد انتهاء التوقف الدولي.

25 دقيقة لا يمكننا وصفها إلا بالكارثية، استقبال هدف وسط أداء متواضع وضعيف من جميع اللاعبين، جعلنا نقول هذا هو تأثير التوقف الدولي.

ولكن سرعان عودة لاعبي ليفربول إلى الأجواء سريعاً خصوصاً بعد استقبال الهدف وتحديداً بعد نزول البرازيلي روبيرتو فيرمينو إلى الملعب بديلاً للمصاب أوريجي، للتحول النتيجة من تأخر بهدف إلى فوز بثلاثة.

فيرمينو الساحر البرازيلي الذي أذهل الجميع بأداءه وحصل على جائزة رجل المباراة، بعد نزوله في الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول نجح بصناعة هدفين بطريقة خرافية للسنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح.

البرازيلي يرضي الجميع لو ماني وصلاح يتنافسون على تسجيل الأهداف، ففرمينو ينافس نفسه على صناعتها وصناعة اللعب في ليفربول، طريقة صناعته لهدف صلاح لا يوجد لها وصف، تمرير الكرة بالكعب بهذه الطريقة لا تأتي إلا من ساحر حقيقي.

أداء محمد صلاح ومدى تأثيره على ليفربول

صلاح قدم مع لاعبي ليفربول 25 دقيقة أولى كارثية، فقد الكرة بطريقة سهلة أكثر من مرة، غاب عنه التركيز في البداية ولكنه عاد مع عودة الردز.

نزول فيرمينو غير من مستوى صلاح تماماً، الملك المصري شعر بالأريحية التي يحتاجها في التحرك، والبرازيلي دعمه أكثر من مرة بالتمريرات الرائعة، حتى جاءت اللحظة الأهم وهى الهدف.

هدف رائع جداً بين صلاح وفيرميو، مشوار صلاح حتى تمرير الكرة لفيرمينو، وكعب الأخير السحري من البرازيلي وبعدها إنهاء الملك المصري للكرة في الشباك بشكل متقن، هدف متكامل.

أرقام محمد صلاح خلال الأسبوع (هو سكورد)

التقييم : 8.3
الأهداف: 1
صناعة الأهداف: 0
دقة التمرير : 79%
صناعة الفرص : 2
التسديدات : 3
التسديدات على المرمى : 2
المراوغات : 4
المراوغات الصحيحة : 3 دقة صحتها 75%
قطع الكرة : مرتين

أبرز الأحداث والتصريحات عن محمد صلاح

تحدث ساديو ماني عقب المباراة يوم السبت عن اللقطة الشهيرة التي أظهرتها الكاميرات قبل التوقف الدولي، لحظة دخوله في حالة عصبية شديدة على دكة البدلاء بعد استبداله عقب لحظات من رفض محمد صلاح تمرير الكرة له داخل منطقة جزاء بيرنلي في المباراة التي لعبها الردز قبل التوقف الدولي ، الأمر الذي أدخل السنغالي في حالة من الغضب.

وصرح ساديو ماني قائلاً:” ما حدث مع صلاح؟ هده الأزمة انتهت وأصبحت من الأمور المنسية، هذه الأشياء دائماً تحدث في كرة القدم”.

وتابع ماني تصريحاته قائلاً:” في بعض الأحيان من الأفضل أن تقول الأشياء وجهاً لوجه، نعم أنا في أوقات أيضاً لا أمرر الكرة، هذه الأمور تحدث”.

وأنهى ساديو ماني تصريحاته قائلاً:” لقد تصالحنا وأصبحنا الصديقين المقربين مرة أخرى كما كنا أولاً”.

المصدر: أهم الأخبار - رياضة :

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى