الرياضة

بديل تركي آل الشيخ.. تعرف على أحمد الحبتور ملياردير الزمالك الجديد

المصدر : أهم الأخبار - أهل مصر أحمد الحبتور رجل أعمال إماراتي، يظهر في الزمالك بسبب علاقة القوية برئيس نادي الزمالك، مرتضي منصور، حيث قام الأخير بزيارة إلي منزله رصدها الاعلام المصري والعربي، ورد رجل الأعمال الزيارة إلى منصور في نادي الزمالك اليوم.

- من هو أحمد الحبتور الذي زار الزمالك 

أهل مصر تنشر أهم المعلومات عن ملياردير الزمالك الجديد "خلف أحمد الحبتور"

هو خلف أحمد الحبتور رجل أعمال معروف، وأحد أهم الأسماء فى دولة الإمارات، الذى ذاع صيته على صعيد المال والأعمال منذ أوائل السبعينيات، بعد أن شق طريقه بعصامية، وكان شريكاً أساسياً فى بناء نهضة الإمارات.

إقرأ أيضاً.. ميتشو يرفض الرحيل عن الزمالك

بدأ خلف الحبتور مسيرته المهنيّة كموظّف في إحدى شركات الإنشاءات الإماراتية المحليّة خلال عام، لقوم بعد ذلك بتأسيس شركته الخاصّة، في عام 1970، التي أطلق عليها آنذاك آ اسم "شركة الحبتور للمشاريع الهندسية"، وكان ذلك في فترة شهدت تغييراً جذرياً في المنطقة، حيث تمّ تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1971، وضمّ تحت راية واحدة وللمرّة الأولى الإمارات السبع، وقد ألهمه هذا التغيير أن يتعهّد بناء سلسلة من المشاريع الرائدة.

شركات حبتور في الإمارات


وأصبح الحبتور لديه شركات عدة تعمل جميعها تحت مظلة مجموعة الحبتور، وقد واكبت المجموعة طوال أربعين عاماً مضت، النهضة التي عاشتها دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي اليوم إحدى أكثر شركات الأعمال تطوراً في المنطقة، حيث تخطّت حدود منطقة الشرق الأوسط لتصل إلى شتّى أصقاع العالم.

وتعمل مجموعة الحبتور بشكل رئيس في قطاع الإنشاءات، كما تُعنى كذلك بإدارة الفنادق ، والاستثمارات العقاريّة، والمؤسّسات التربوية، والتأمين، ووكالات توزيع السيارات، وتأجير السيارات، وقطاع النشر، وتستمرّ المجموعة اليوم بالنموّ، مؤمّنة الوظائف لآلاف الأشخاص.

- أموال حبتور في الوطن العربي


وللحبتور بصمات غائرة في رعاية وتمويل ورعاية العديد من المبادرات المجتمعية والتعليمية والرياضية، أبرزها "كرسي خلف أحمد الحبتور في علوم الإدارة" في جامعة زايد في إطار الوقف التعليمي بالجامعة تصل قيمته إلى 10 ملايين درهم اضافة الى مركز للتكنولوجيا المساعدة في جامعة زايد تصل قيمته إلى مليون درهم.

وإمتد دعم الحبتور دولياً حيث قام بتمويل كرسي في العلاقات الدولية في الجامعة الأميركية في الشارقة قد تصل قيمته إلى 15 مليون درهم، ومركز للمحاكاة الطبية في مجمع "محمد بن راشد آل مكتوم الأكاديمي الطبي" قد تصل قيمته إلى 5 ر18 مليون درهم.

فيما دعم رجل الأعمال الإماراتي منحة خلف الحبتور للأبحاث الطبية في هارفارد" تتيح لباحث من الإمارات أو منطقة الشرق الأوسط فرصة للعمل لمدة قد تصل إلى ثلاث سنوات في مركز أبحاث أو مختبر في كلية هارفارد الطبية أو كلية هارفارد للصحة العامة أو أحد المستشفيات التابعة لها.

بينما وفر الحبتور لمحدودي الدخل في منطقة القوز مبلغ قيمته 19 مليون درهم.

الحبتور راعي الرياضة في الإمارات

وعلى المستوى الرياضي قام الحبتور برعاية إتحاد كرة السلة الإماراتي لمدة عامين كما تبنى بناء ملعب واستاد في الجامعة الأميركية في القاهرة بقيمة 5.18 مليون درهم.

وقد أعد الحبتور"مركز للقيادة" في جامعة ايلينوي في الولايات المتحدة تبلغ قيمته 5 ملايين درهم كما دعم و"مستشفى حرار" في شمال لبنان بتكلفة 25 مليون درهم ومنحة لـ "مؤسسة كارتر برنامج الشرق الأوسط" لتخفيف معاناة الفلسطينيين بقيمة 7ر3 ملايين درهم.

المصدر: أهم الأخبار - اهل مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا