الرياضة

رياضة : وقفة 360.. تألق باهبري و3 عوامل قادت الأخضر لتخطي عمان

صورة من تويتر المنتخب السعودي

سعودي 360 – حقق منتخب السعودية بقيادة المدرب هيرفي رينارد الفوز على عمان بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة الحاسمة التي جمعت بين المنتخبين في ختام مباريات مرحلة المجموعات من بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 24”.

وجاءت ثلاثية الأخضر في شباك عمان من خلال فراس البريكان وهتان باهبري “هدفين” بالدقائق التالية على الترتيب 26 و42 و57 بينما أحرز للأحمر المنذر العلي بالدقيقة 55.

وبذلك؛ تأهل منتخب السعودية إلى نصف نهائي بطولة خليجي 24 بعد تصدره للمجموعة برصيد 6 نقاط من خسارة وانتصارين بينما البحرين بالمركز الثاني بـ4 نقاط.

وكان منتخب السعودية قد خسر أول مباراة في مرحلة المجموعات أمام الكويت 3-1 ثم فاز الأخضر بعد ذلك أمام البحرين 2-0 ليُحيي آماله في التأهل ثم انتصر على عمان 3-1 بالمباراة الثالثة.

وفيما يلي نستعرض لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” أبرز الأسباب التي قادت الأخضر للفوز على عمان والتأهل للدور نصف النهائي:

1- توهج باهبري:

كان هتان باهبري اليوم هو نجم ورجل المباراة بامتياز بعد أن سجل هدفين في شباك منتخب عمان وتم تبديله عند الدقيقة 65 ليدخل مكانه عبدالفتاح عسيري.

وجاء هدف باهبري الأول من أسيست سلمان الفرج الرائع وكان تمركز باهبري جيد وسدد الكرة ببراعة في الشباك العمانية أما الهدف الثاني له جاء بمهارة فردية بعد أن تلقى تمريرة فراس البريكان ثم صوب الكرة بشكل جيد في شباك الحارس فايز الرشيدي.

2- الرد السريع قبل الصحوة العمانية:

تقدم منتخب السعودية بنتيجة 2-0 حتى جاء المنذر العلوي بالدقيقة 55 بتسديدة مباغتة في شباك فواز القرني لكن رد هتان باهبري بهدف ثالث بعدها بدقيقتين أخمد ثورة عمان وكسر آمالهم في العودة من جديد للنتيجة ومنح الأخضر الأفضلية.

3- أخطاء دفاع منتخب عمان:

منتخب عمان لم يكن في أفضل أحواله أمام السعودية فقد افتقد اللاعبين للروح والتركيز والحماس حتى أن الأهداف جاءت من أخطاء كارثية من الدفاع الأحمر بسبب عدم الضغط على حامل الكرة ومنح لاعبي المنتخب السعودي الفرصة في التصويب على مرمى فايز الرشيدي بسهولة.

4- بصمة البريكان:

فاجأ رينارد الجميع بإشراك فراس البريكان بدلاً من عبدالله الحمدان في خط الهجوم أمام عمان ولكن اللاعب ترك بصمة جيدة الـ92 دقيقة التي لعبها فقد سجل هدف الأخضر الأول بالدقيقة 26 من تسديدة قوية بقدمه اليسرى بالإضافة إلى أسيست الهدف الثالث والأمان بالدقيقة 57 لهتان باهبري.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر: أهم الأخبار - رياضة :

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا