الرياضة

الرياضة اليوم : بالأرقام: "طرد وحبس وفسخ عقد".. حكاية الخروج المؤلم لـ8 مدربين من "الزمالك"

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

f19ad80961.jpg

12:21 ص | الثلاثاء 03 ديسمبر 2019

بالأرقام:

ميتشو

أخبار متعلقة

شهد أمس الاثنين رحيل الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك، عن الإدارة الفنية للعملاق الأبيض بشكل مفاجئ وغريب، وذلك بعدما صدر قرار من مجلس إدارة النادي الأبيض بإقالته من تدريب الفريق، وذلك بعد الخسارة الكبيرة التي تكبدها الأبيض، السبت الماضي من مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة، بالجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وجاء رحيل المدرب الصربي بعد 109 أيام قاد خلالها القيادة الفنية للفريق وتوج خلالها ببطولة كأس مصر على حساب بيراميدز.

adacbd37c7.jpg

سيناريو الإقالة المفاجئة للمدرب الصربي من على رأس القيادة الفنية للأبيض فتح ملف الرحيل الغريب لمدربي الزمالك السابقين، خاصة خلال الخمسة أعوام السابقة، والتي جاءت على النحو التالي:

باتشيكو

البداية كانت مع البرتغالي جايمي باتشيكو والذي تولى المسؤولية الفنية للنادي الأبيض في العاشر من شهر أكتوبر من عام 2014، إلا أنه لم يمكث على رأس الإدارة الفنية للنادي الزمالكاوي لأكثر من 3 أشهر ليرحل عن الفريق في 31 ديسمبر من عام 2014، ويفاجئ مسؤولي الأبيض بهروبه وتوليه المهمة الفنية لنادي الشباب السعودي بعد ذلك بطريقة مفاجئة.

وجاء ذلك بعد العديد من الخلافات الكبيرة التي نسبت بينه وبين مجلس إدارة النادي الزمالكاوي والتي كانت سببًا مباشرًا في رحيله.

جوسفالدو فيريرا

تولي المدير الفني البرتغالي القيادة الفنية للزمالك بشكل رسمي في 9 فبراير من عام 2015، ونجح في تحقيق عدد النجاحات مع الفريق الزمالكاوي، وتمكن من حصد بطولتي الدوري المصري خلال موسم 2014-2015، وبطولة كأس مصر في نفس الموسم أيضًا.

وعلى الرغم من كل تلك النجاحات، إلا أنه مجلس إدارة الزمالك قد دخل في الكثير من المناوشات معه، بالإضافة إلى التدخل بطريقة مباشرة في عمله، وقيام رئيس النادي الأبيض بإهانته مرارًا وتكرارًا في العديد من اللقاءات التليفزيونية، ووصفه بالفاشل في أكثر من مناسبة، بالإضافة إلى عدم حصوله على مستحقاته المادية لمدة طويلة وهو الأمر الذي أدى إلى هروبه بطريقة مفاجئة على غرار مواطنه باتشيكو ويسافر إلى البرتغال، ليرسل بعد ذلك خطاباً للزمالك يطالبه فيه بالحصول على راتبه ثم أرسل خطاباً جديدًا بعد ذلك لإسماعيل يوسف، مدير الكرة بالفريق وقتها، يخطره فيه بفسخ تعاقده مع الفريق الأبيض، قبل أن يتولى بعد ذلك تدريب فريق السد القطري.

ماركوس باكيتا

تولى البرازيلي باكيتا المهمة الفنية للزمالك في الخامس من شهر ديسمبر من عام 2015، إلا أنه لم يصمد كثيرًا ليتخذ مجلس إدارة الزمالك قرارًا بإقالته بعد 29 يومًا قاد فيها الفريق في 5 مباريات فقط.

ماكليش

تولي المدير الفني الأسكتلندي القيادة الفنية لنادي الزمالك يوم 26 من شهر فبراير من عام 2016، حيث قاد الفريق في 10 مباريات في مختلف البطولات في فترة قصيرة استمرت لمدة 66 يومًا، قبل أن يتخذ مجلس إدارة الزمالك قرارًا مفاجئًا بإقالته.

أوجوستو إيناسيو

تولي المدير الفني البرتغالي السابق للزمالك القيادة الفنية للعملاق الأبيض يوم 7 ابريل من عام 2017، وقاد الفريق الأبيض في 20 مباراة فقط في مختلف المسابقات، فاز خلالها في 10 مباريات، وتعادل 5 مواجهات، وخسر في 5 مناسبات.

واستمرت مدة ولاية مع الزمالك في 120 يومًا فقط، ومع تراجع نتائج الفريق خاصة على مستوى البطولة العربية وقتها، كان من المفترض أن يجتمع المدرب البرتغالي مع رئيس الزمالك وقتها من الاتفاق على فسخ تعاقده، ليتفاجئ المدرب باحتجازه داخل مقر النادي الأبيض في ميت عقبة، فلم يجد إيناسيو حلًا سوى التواصل مع مسئولي السفارة البرتغالي ليتواجدوا على الفور في مقر نادي الزمالك ويقوموا بإنهاء أزمة مواطنهم البرتغالي مع مجلس إدارة الزمالك ويتم الاتفاق بالتراضي على إنهاء تعاقده المدرب البرتغالي.

نيبوشا

تولي نيبوشا مهمة تدريب الزمالك لمدة 129 يومًا فقط، ومع تراجع نتائج الفريق تحت قيادته الفنية اتخذ مجلس إدارة النادي الأبيض قرارًا بفسخ تعاقده بعد دفع الشرط الجزائي الخاص به.

جروس

كان المدرب السويسري أحد أفضل من تولوا القيادة الفنية للعملاق الأبيض في الفترة الأخيرة، خاصة وأنه نجح في قيادة الأبيض للتتويج ببطولة الكونفدرالية الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه.

وعقب أيام من تتويج الفريق بالكونفدرالية وبعد تعادل الزمالك مع الإنتاج الحربي في الدوري اتخذ رئيس الزمالك قرارًا مفاجئًا بإقالة المدرب السويسري بحجة تراجع نتائج الفريق، ورحل عن الفريق بطريقة مؤلمة أشبه بالطرد.

المصدر: أهم الأخبار - الوطن سبورت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا