الرياضة

رياضة : بني سويف يوجه تحذيرين للأهلي المصري قبل صدام الهلال السوداني

موقع سبورت 360-.. عاد النادي الأهلي المصري، إلى سكة الانتصارات مرة أخرى بالفوز مساء أمس على بني سويف بهدفين لهدف، في دور الـ32 من بطولة كأس مصر بعدما تعرض المارد الأحمر لهزيمة من النجم الساحلي في بداية مشواره بدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة الماضي.

صدام قوي قادم بين الهلال السوداني والاهلي المصري

وينتظر النادي الأهلي المصري موقعة قوية ضد الهلال السوداني في السادس من الشهر الجاري بالجولة الثانية من تشامبيونزليج أفريقيا التي تعد مباراة فاصلة بمشوار بطل المسابقة في 8 مرات من قبل.

وكشف لقاء بني سويف أمس عن بعض التحذيرات للسويسري رينيه فايلر قبل صدام الأهلي المصري والهلال السوداني يوم الجمعة المقبل.

استحواذ سلبي

سيطر النادي الأهلي المصري الكرة بنسبة استحواذ تجاوزت 62% طيلة لقاء بني سويف أمس لكنه عانى من خلق الفرص الحقيقية على مرمى الحارس كريم محفوظ.

واستمرت تلك المشكلة منذ لقاء النجم الساحلي التونسي الذي ملك به الفريق المصري الكرة بشكل جيد رغم لعبه منقوص بعشرة لاعبين عقب طرد أيمن أشرف بالدقيقة “13” لكنه خلق فرص وحيدة في الشوط الثاني على مرمى النجم.

ولم يستطع الأهلي وفايلر التغلب على دفاع بني سويف المحكم الذي رصه حسن موسى في وجه لاعبي الشياطين الحمر.

انتظر الأهلي المصري عند النقطة 67 ليفك شفرة دفاع بني سويف من تسديدة قوية للمغربي وليد أزارو ليكون الفريق الأحمر استمر 147 دقيقة دون التسجيل بعدما فشل في هز شباك النجم الساحلي.

تحسنت الأمور بشكل جيد في وجه الأهلي المصري بعد هدف أزارو بتسجيل الثاني عن طريق أحمد الشيخ لكن العيب المستمر في الشياطين الحمر منذ الموسم وهو إهدار الفرص بشكل سيء من هجوم الفريق وهى النقطة التي يحتاج فايلر للعمل عليها بجانب عدم وقوع بطل الدوري في فخ الاستحواذ دون خطورة.

سهولة الاختراق

رغم ضعف إمكانيات فريق بني سويف إلا إنه استطاع هز شباك النادي الأهلي المصري من فرصة يتيمة ووحيدة له في الشوط الثاني عن طريق أحمد عبد الرازاق بسبب خطأ من المالي أليو ديانج بخط وسط الشياطين الحمر وسوء تمركز من الثنائي أيمن أشرف وياسر إبراهيم.

للمباراة الثانية على التوالي، النادي الأهلي المصري يسجل به دون معاناة للخصم بعدما أحرز ياسين الشيخاوي، قائد النجم الساحلي في شباك محمد الشناوي عندما استلم الكرة وسدد تحت أعين دفاع الشياطين الحمر.

التحذير الثاني من لقاء بني سويف صوب فايلر وهو سد الثغرات في دفاع النادي الأهلي المصري وجعل الفريق أكثر صلابة ومتانة قبل صدام قوي ومهم مع الهلال السوداني.

إجمالا استفاد الاهلي كثيرا من لقاء بني سويف على صعيد استعادة نغمة الفوز وتجربة السويسري فايلر عدد  جيد من اللاعبين مثل محمود وحيد وياسر إبراهيم وعمار حمدي واليو ديانج وأحمد الشيخ وجيرالدو وحسام عاشور الذين قد يفيدوا المارد الأحمر في قادم المباريات.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر: أهم الأخبار - رياضة :

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا