الرياضة اليوم : دقيقة تأخير.. "التفكير في الصحة النفسية" شعار مباريات كأس انجلترا

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
a4b2d668e7.jpg

08:09 م | السبت 04 يناير 2020

دقيقة تأخير..

كأس الاتحاد الإنجليزي

أخبار متعلقة

فوجئ أغلب متابعي الساحرة المستديرة بتأخير إقامة مباريات الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي والتي تقام اليوم وغدا، لمدة دقيقة واحدة، عن الموعد المحدد لكل مباراة.

وتأتي تلك الخطوة من قبِل الاتحاد الإنجليزي بالتعاون مع حملة "رؤوس مرفوعة"، والتي تدعم فكرة اهتمام مشجعي كرة القدم بصحتهم العقلية والنفسية.

ودعم هذه المبادرة، الأمير ويليام، الرئيس الفخري للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، من أجل التعبير عن المشاكل النفسية في مقطع فيديو يجري بثه لمدة دقيقة قبل بداية 32 مباراة في منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي "كأس انجلترا".

وقال كلمة الأمير ويليام: "في الحياة، كما هو الحال في كرة القدم، نمر جميعا بفترات صعود وهبوط، قد نشعر بالتوتر والقلق أحيانا، حتى الأشياء الصغيرة قد تبدو صراعا، ولكن يمكننا جميعا البدء في تغيير الأشياء".

9d55ad88e8.jpg

وتضامن جيسي لينجارد، لاعب مانشستر يونايتد، مع حملة "رؤوس مرفوعة"، وقال عبر حسابه على تويتر: "صحتنا الذهنية مهمة كصحتنا الجسدية، وهناك دائمًا شيءٌ يمكننا القيام به حول ما يتعلق بصحتنا الذهنية، مع السنوات القادمة، توخ الحذر".

وتهدف حملة "رؤوس مرفوعة" إلى الحفاظ على الصحة النفسية، والتشديد على أهميتها مثل الصحة الجسدية تماما.

وأقيمت مباريات اليوم السبت، من كأس الاتحاد الإنجليزي الساعة 2:31 عصرا، بينما أقيمت لقاءات أخرى الساعة الـ5:31 مساء، فيما يلعب مانشستر سيتي مساء حاليا أمام بورت فايل في المباراة التي بدأت الساعة 7:31 مساء.

ويلعب ليفربول غدا الأحد، أمام إيفرتون الساعة 6:01 مساء، ضمن منافسات الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي، في اللقاء الذي من المنتظر أن يغيب عنه النجم المصري محمد صلاح، لإراحته من قبِل مدربه يورجن كلوب.

المصدر: أهم الأخبار - الوطن سبورت

أخبار ذات صلة

0 تعليق