رياضة : وقفة 360.. كيف قضى النصر على أحلام التعاون في السوبر السعودي؟

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
فريق النصر السعودي

سبورت 360 – أضاف فريق النصر، بقيادة المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، لقباً جديداً لخزينة “العالمي”، بعد أن توّج بطلاً لكأس السوبر السعودي، مساء السبت، على حساب التعاون.

وحقق فريق النصرفوزاً مثيراً على التعاون، بركلات الجزاء الترجيحية (5-4)، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على ملعب “الجوهرة المشعة”.

وتعتبر المرة الأولى التي يحصل فيها فريق النصر على لقب السوبر السعودي، بعد أن حصل على المركز الثاني في كلا الموسمين 2014 و2015 لصالح الشباب والهلال على الترتيب.

وسجل لياندر تاوامبا هدف فريق التعاون في مرمى النصر خلال الدقيقة 18، فيما جاء هدف “العالمي” عن طريق عبدالرزاق حمدالله في الدقيقة 58.

ويستعرض موقع “سبورت 360”.. عوامل قادت النصر لخطف السوبر السعودي من التعاون

– الاستحواذ وصناعة الفرص

بالرغم من أن فريق التعاون كان نداً قوياً حتى الدقائق الأخيرة، إلا أن النصر امتلك أفضلية نسبية على مستوى الاستحواذ، وصناعة الفرص الخطيرة والمؤثرة، حيث تمكن لاعبو “العالمي” من تهديد مرمى “السكري” في أكثر من مناسبة، وأهدروا الكثير من الفرص المحققة، مما شكل ضغطاً هجومياً كبيراً على دفاعات التعاون.

– إصابة تاوامبا

فقد فريق التعاون جهود واحداً من أهم أسلحته الهجومية، بعد أن تعرض الكاميروني لياندر تاوامبا، لإصابة قوية في الدقيقة 25 بعد كرة مشتركة مع عبدالله مادو، أجبرته على مغادرة أرض الملعب، مما تسبب في بعثرة أوراق مدرب “السكري”، وقلة الضغط على خط دفاع النصر.

– تألق الأجانب

لعب محترفو النصر دوراً هاماً في الانتصار على التعاون، على مستوى الشقين الهجومي والدفاعي، وشهد اللقاء تألق معتاد للمغربي عبدالرزاق حمدالله الذي عادةً ما يكون كلمة السر في الفوز، بالإضافة للمثلث المرعب جوليانو وأحمد موسى  ونورالدين أمرابط، وصخرة الدفاع مايكون بيريرا، وظهرت الفروقات الفردية مع لاعبي التعاون.

– ذكاء فيتوريا

للمباراة الثالثة على التوالي، يتأخر فريق النصر بهدف في الشوط الأول، ويتمكن من قلب النتيجة والخروج محققاً هدفه بالانتصار في الشوط الثاني، وهو ما يحسب للمدرب البرتغالي روي فيتوريا، الذي تفوق بذكاء على مدرب التعاون الوطني عبدالله عسيري، في إدارة المباراة من على الخطوط.

– الانسجام والعزيمة

تعتبر واحدة من أهم المميزات لدى فريق النصر في الموسم الحالي، هي الانسجام الموجود بين جميع خطوط الفريق، والذي تم بنائه من الموسم الماضي بقيادة فيتوريا، كما أظهر لاعبو “العالمي” إصراراً كبيراً أمام التعاون في الظفر بلقب السوبر السعودي، واتضح ذلك من خلال الفرص الكثير التي صنعها الفريق.

– استسلام التعاون

سيطر الاستسلام على لاعبي التعاون في الشوط الثاني من مواجهة النصر، خاصةً من الدقيقة 65، وظهرت علامات التراجع البدني على لاعبي “السكري”، على عكس “العالمي” الذي قدم لاعبيه كل شيء للوصول إلى المرمى، سواء باللعب على الأطراف أو الاختراق من العمق أو الحلول الفردية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر: أهم الأخبار - رياضة :

أخبار ذات صلة

0 تعليق