الرياضة اليوم : 4 سيناريوهات تؤهل الزمالك لربع نهائي الأبطال وحالة وحيدة تطيح بالأبيض

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
26c5248b27.jpg

08:38 ص | السبت 25 يناير 2020

4 سيناريوهات تؤهل الزمالك لربع نهائي الأبطال وحالة وحيدة تطيح بالأبيض

الزمالك

أخبار متعلقة

وقع نادي الزمالك، في فخ التعادل السلبي، أمام مازيمبي الكونغولي في الجولة الخامسة من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، مساء أمس. 

تعادل الزمالك، ربما يكون محبطا لجماهير الفارس الأبيض، التي كانت تأمل في تحقيق الانتصار، من أجل المنافسة على صدارة المجموعة، ولكن عدم هزيمة القلعة البيضاء في المباراة، عززت من فرصه في التأهل إلى الدور ربع النهائي، من بطولة دوري أبطال أفريقيا. 

بانتهاء اللقاء بالتعادل السلبي، أصبح ترتيب المجموعة كالتالي:

مازيمبي في الصدارة برصيد 11 نقطة 

الزمالك 8 نقاط 

زيسكو نقطتين 

أول أغسطس نقطتين.

وأصبح لنادي الزمالك فرصة قوية جدا في التأهل للدور ربع النهائي خلال الفترة المقبلة، ومن خلال هذا التقرير، نستعرض سويا فرص الزمالك في التأهل، وحالة وحيدة فقط يمكن أن تطيح به خارج البطولة. 

سيناريوهات تأهل الزمالك لربع نهائي الأبطال وحالة وحيدة تطيح به 

- السيناريو الأول: تعادل أو خسارة أول أغسطس أمام زيسكو

يحل أول أغسطس، مساء اليوم، ضيفا ثقيلا على نادي زيسكو يونايتد، في مباراة الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا. 

وفي حالة تعثر أول أغسطس في اللقاء، سواء بالخسارة أو التعادل، يصعد الزمالك رسميا إلى الدور ربع النهائي، دون الحاجة للانتظار للجولة الأخيرة من دور المجموعات. 

- السيناريو الثاني: فوز أول أغسطس على زيسكو والتعادل مع الزمالك

في حالة فوز أول أغسطس على نادي زيسكو مساء اليوم، وتعادل مع الزمالك في الجولة الأخيرة، سيتأهل الحسم إلى الجولة الأخيرة، وإن نجح الزمالك في الخروج بنتيجة إيجابية من هناك، سواء بالفوز أو التعادل، يتأهل برفقة مازيمبي إلى الدور المقبل. 

- السيناريو الثالث: فوز أول أغسطس على زيسكو، والتغلب على الزمالك بأقل من هدفين. 

الزمالك لديه فرصة للتأهل، في حالة فوز أول أغسطس عليه وعلى زيسكو مساء اليوم، ولكن بشرط أن يخسر بأقل من هدفين، وتلك الحالة يصعد الزمالك رسميا. 

- السيناريو الرابع: فوز أول أغسطس على زيسكو، والتغلب على الزمالك بفارق هدفين 

وإذا نجح أول أغسطس في الفوز زيسكو يونايتد، ومن ثم التغلب على الزمالك بفارق هدفين، سيتم الاحتكام إلى عدد الأهداف المسجلة والمستقبلة "فارق الأهداف"، طبقا للقانون. 

الزمالك حاليا يتفوق في فارق الأهداف بهدف على بريميرو، الذي فارق الأهداف لديه -3، لكن الفريق الأنجولي مازال لديه لقاء مساء اليوم. 

- السيناريو الخامس: فوز أول أغسطس على زيسكو، والتغلب على الزمالك بأكثر من هدفين. 

ويعتبر هذا السيناريو، هو الكارثي بالنسبة لجماهير الفارس الأبيض، لأنه السيناريو الوحيد الذي يطيح بالزمالك من البطولة، وهو أن ينجح أول أغسطس في التغلب على زيسكو، ومن ثم الفوز على الزمالك بأكثر من هدفين في تلك الحالة، يصعد أول أغسطس كمركز ثاني، ويصبح الزمالك ثالثا ويخرج من البطولة. 

المصدر: أهم الأخبار - الوطن سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق