الرياضة اليوم : غيابات بالجملة فى الأهلى عن رحلة العودة أمام صن داونز

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
fe56d26de3.jpg

03:23 ص | الإثنين 02 مارس 2020

غيابات بالجملة فى الأهلى عن رحلة العودة أمام صن داونز

الأهلي وصن داونز

أخبار متعلقة

«الأحمر» و«الأولاد» على متن طائرة واحدة «معلول» يشتكى من العضلة الخلفية و«فايلر» يصف مباراة العودة بالخطر

تصل بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، إلى جنوب أفريقيا فى الساعات الأولى من صباح اليوم (الاثنين) بعد رحلة طيران شاقة وصلت إلى 8 ساعات على متن طائرة جمعت بعثة الفريق الأحمر ببعثة صن داونز.

وغادرت البعثة فى الحادية عشرة مساء أمس الأحد، برئاسة محمود الخطيب رئيس النادى، واختار السويسرى رينيه فايلر 20 لاعباً، لخوض مباراة الإياب أمام صن داونز، المقرر إقامتها السبت المقبل، فى جنوب أفريقيا، وضمّت قائمة اللاعبين «محمد الشناوى، وعلى لطفى، ومصطفى شوبير، ومحمود متولى، ورامى ربيعة، وياسر إبراهيم، ووليد سليمان، وأيمن أشرف، وحسين الشحات، وأليو ديانج، وعمرو السولية، ومروان محسن، ومحمد مجدى أفشة، وعلى معلول، وأحمد الشيخ، وأليو بادجى، وأحمد فتحى، وجونيور أجايى، وجيرالدو، ومحمد هانى»، وهى قائمة لقاء الإياب نفسها بين الفريقين، فيما استبعد المدرب السويسرى، اللاعبين محمود عبدالمنعم كهربا ورمضان صبحى وشريف إكرامى وصالح جمعة ومحمود وحيد.

وفد من السفارة المصرية يستقبل الأهلي

ويستقبل البعثة وفد من السفارة المصرية بجنوب أفريقيا، بجانب أحد مندوبى فريق صن داونز، لتذليل جميع العقبات أمامهم، وتحقيق مبدأ المعاملة بالمثل بعد أن قام سمير عدلى، مدير العلاقات الخارجية بالأهلى، بتوفير جميع طلبات نادى صن داونز من ملاعب وتدريب وتنقلات خلال وجودهم فى القاهرة.

ويخوض الفريق مرانه اليوم (الاثنين) فى جنوب أفريقيا، وسيعتمد التدريب على الاستشفاء، فى الوقت الذى وضع فيه الجهاز المعاون برنامجاً خاصاً للاعبين، استعداداً لمباراة العودة، وكشف سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادى، سبب السفر مُبكراً قبل موعد المباراة بخمسة أيام كاملة، بسبب نقص الأكسجين فى جنوب أفريقيا، حيث قرر الجهاز الفنى السفر قبل المباراة بعدة أيام للتعوّد على الأجواء والتعرّف على كل الظروف وتجنّب المفاجآت، كما حدث فى الماضى.

فى السياق نفسه، كشف الجهاز الطبى موقف الثلاثى على معلول وجونيور أجايى وأحمد فتحى، من الإصابات التى تعرّضوا لها خلال مباراة صن داونز الجنوب أفريقى أمس الأول (السبت)، حيث اشتكى «معلول» من آلام فى العضلة الخلفية، فيما ضرب الإجهاد جونيور أجايى، فى الوقت الذى اشتكى فيه «فتحى» من آلام بسيطة فى القدم اليسرى. وأكد الجهاز الطبى أن هذه الإصابات بسيطة ولا تتعدى كونها مجرد إجهاد عام أو آلام بسيطة، نتيجة الجهد الذى بذله اللاعبون فى المباراة، وسيكون الثلاثى جاهزاً للمشاركة فى مباراة العودة.

من جانبه، علق رينيه فايلر، المدير الفنى للفريق، عقب الفوز على صن داونز، مؤكداً أن فوز فريقه مهم، وعلينا غلق الصفحة والتفكير فى مباراة العودة، مؤكداً أن لاعبيه استحوذوا على مجريات المباراة، ونجحوا فى تسجيل هدفين، وكان بإمكاننا أن نضيف الهدف الثالث، لكن فى النهاية حققنا الفوز.

وأكد المدرب السويسرى أن الأهلى واجه منافساً قوياً وكبيراً، لكنه فرض سيطرته، وقدم مباراة جيدة، وأضاع عدة فرص مؤكدة، مشدّداً على أن الجماهير التى حضرت المباراة ساعدت على تحقيق الفوز، وقال: «جمهور الأهلى رائع، ودائماً ما يكون داعماً للفريق، وأنا سعيد بلا شك بوجودهم ومساندتهم».

ولمح «فايلر» إلى أن فريق صن داونز لم يخسر خارج أرضه من قبل فى هذه البطولة، وذلك يمثل خطوة فى طريق حسم تأهل الأهلى، وهو يدرك أن صن داونز سوف يظهر بشكل مختلف خلال مباراة العودة، مشدداً على أن الفوز على صن داونز بهدفين دون رد، فى القاهرة نتيجة طيبة، لكن مباراة العودة خطر، وتحتاج إلى يقظة الجميع.

المصدر: أهم الأخبار - الوطن سبورت

أخبار ذات صلة

0 تعليق