الرياضة اليوم : بالفوز على برشلونة.. ريال مدريد يحقق 3 أرقام مميزة ولاعباه يدخلان التاريخ

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
767c842361.jpg

06:27 ص | الإثنين 02 مارس 2020

بالفوز على برشلونة.. ريال مدريد يحقق 3 أرقام مميزة ولاعباه يدخلان التاريخ

ريال مدريد وبرشلونة

أخبار متعلقة

نجح فريق ريال مدريد في تحقيق فوز مهم على غريمه التقليدي برشلونة، بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما على ملعب سنتياجو برنابيو، بإطار الجولة الـ26 من عمر الدوري الإسباني.

وبذلك ينتزع ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 56 نقطة، فيما يحل البارسا ثانيًا برصيد 55 نقطة.

وبخلاف الفوز وانتزاع الصدارة، فإن هناك العديد من الأرقام المميزة التي حققها ريال مدريد ولاعبوه نتيجة الفوز في كلاسيكو الأرض على برشلونة.

3 أرقام مميزة لريال مدريد

بفوزه على برشلونة نجح فريق ريال مدريد في تحقيق 3 أرقام مميزة، خاصة وأن الفوز جاء على معقله سنتياجو برنابيو الذي عادة ما عانى الملكي عليه أمام الفريق الكتالوني، وجاءت الأرقام كالتالي:

- فوز الريال يوم أمس الأحد على برشلونة، يعد هو الفوز الأول للملكى أمام غريمه التقليدي على ملعب سنتياجو برنابيو منذ الفوز الذي حققه في أغسطس عام 2017 عندما انتصر بثنائية نظيفة في إياب كأس السوبر الإسباني، وخسر بعدها الريال 3 مباريات متتالية أمام برشلونة على الملعب ذاته قبل أن يعود وينتصر في مباراة الأمس.

a66c50311e.jpg

- فوز الريال على برشلونة يوم أمس، هو أول فوز له على ملعب سنتياجو برنابيو أمام برشلونة في الدوري الإسباني، منذ فوزه في أكتوبر عام 2014 بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

- فوز الريال على برشلونة يوم أمس وتعادلهما في مباراة الدور الأول من دوري الموسم الجاري، قاد الملكي لأن يتجنب الخسارة أمام برشلونة في الدوري بموسم واحد لأول مرة منذ موسم 2012-2013.

لاعبا ريال مدريد يدخلان التاريخ

سجل هدفي ريال مدريد في شباك تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، البرازيلي فينيسوس جونيور في الدقيقة 71 من عمر المباراة، قبل أن يضيف الدومينيكاني ماريانو دياز الهدف الثاني في الدقيقة 92، وهما الثنائي الذي نجح في دخول التاريخ من أوسع أبوابه.

وبذلك أصبح فينيسوس جونيور هو أصغر لاعب يسجل في مباريات الكلاسيكو بالقرن الحديث محطمًا رقم قائد برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث أحرز جونيور هدفه وهو بعمر 19 عاماً و233 يومًا، فيما أحرز ميسي أول أهدافه في الكلاسيكو بعمر 19 عاماً و259 يومًا، في مباراة نجح في تسجيل "هاتريك" بها.

4c5465dd0c.jpg

ماريانو دياز نجح هو الآخر في تحقيق رقم قياسي مميز بهدفه في برشلونة، إذ أصبح أسرع بديل يسجل هدفًا في تاريخ لقاءات الكلاسيكو منذ بداية القرن الحاري، حيث سجل هدفه بعد مشاركته في المبارة بـ50 ثانية فقط.

المصدر: أهم الأخبار - الوطن سبورت

0 تعليق