رياضة : كل ما فعله بنزيما في 500 مباراة مع ريال مدريد .. هل يستحق البقاء؟

كريم بنزيما

سبورت 360 – احتفل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما يوم أمس بخوض مباراته رقم 500 بقميص ريال مدريد، والتي كانت أمام الغريم التقليدي برشلونة في سانتياجو برنابيو، وانتصر بها الريال بهدفين نظيفين.

وفشل كريم بنزيما في هز شباك المرمى خلال المباراة، وأهدر فرصة سهلة للغاية، لكنه قدم أداء جماعي جيد جداً، وكان محرك معظم هجمات ريال مدريد، خصوصاً في الشوط الثاني.

ويتربع بنزيما على صدارة الهدافين في ريال مدريد هذا الموسم، حيث سجل 18 هدفاً في مختلف البطولات، لكنه فقد حاسته التهديفية في الأسابيع الأخيرة، ولم يسجل سوى هدفين فقط منذ بداية عام 2020.

بنزيما مع ريال مدريد .. أرقام ليست سيئة

ورغم الانتقادات التي يتعرض لها بنزيما، إلا أن أرقامه مع ريال مدريد ليست سيئة بالقدر الذي يظنه البعض، حيث تمكن من تسجيل 240 هدفاً في 500 مباراة، أي أنه يسجل هدفاً كل مباراتين تقريباً.

بالنظر إلى المعدل التهديفي إلى بنزيما، نستنتج أنه ليس مهاجماً فتاكاً أمام المرمى، ولا يمكن مقارنته أبداً بكريستيانو رونالدو مثلاً، لكن ليس من السهل أيضاً تسجيل 240 هدفاً، ومع الأخذ بعين الاعتبار الأدوار الأخرى التي يقوم بها بصورة ممتازة، فهو يقدم عطاء جيد مع ريال مدريد بشكل عام.

وما يجعل كريم بنزيما مفيداً لريال مدريد، أنه صنع 133 هدفاً، وبالتالي فقد ساهم بتسجيل 373 هدفاً، وهو رقم كبير جداً يوضح تعدد مزاياه كمهاجم للفريق الملكي.

وتوزعت أهداف بنزيما بواقع 161 هدفاً في الدوري الإسباني، 21 هدفاً في كأس ملك إسبانيا، 52 هدفاً في دوري أبطال أوروبا، و6 أهداف أخرى سجلها في كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي والإسباني.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر: أهم الأخبار - رياضة :

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى