الرياضة اليوم : خلافات بين "الجبلاية وفيفا" بسبب إبعاد المجلس السابق عن الترشح

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
5933b70600.jpg

06:37 ص | الثلاثاء 03 مارس 2020

خلافات بين

الاتحاد المصري لكرة القدم

أخبار متعلقة

نشبت خلافات بين اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، وسارة ساليمونى مندوبة الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، التى وجدت فى القاهرة مؤخراً بصحبة وفد تابع للفيفا لمتابعة أعمال اللجنة الخماسية، وذلك بسبب تحركات اللجنة لحرمان مجلس الجبلاية السابق برئاسة هانى أبوريدة، من الترشح فى الانتخابات المقبلة، بعد أن تقدم باستقالته عقب الخروج المبكر لمنتخب مصر الأول من بطولة أمم أفريقيا التى أقيمت بمصر الصيف الماضى وودع الفراعنة منافستها من دور الستة عشر عقب الخسارة من جنوب أفريقيا بهدف دون رد.

وشهد الاجتماع الأخير للجنة الخماسية مع سارة ساليمونى، مطالبة أعضاء اللجنة بضرورة منع المجلس المستقيل من الترشح فى الدورة الانتخابية التالية، مؤكدين فى الوقت نفسه أن هذا البند ليس مقصواً به هانى أبوريدة، إلا أن مندوبة الفيفا اكتفت بالتأكيد أن هذا الاقتراح سيكون محل دراسة وسيتم الرد عليه خلال الفترة القليلة المقبلة بعد مناقشته مع المسئولين بالاتحاد الدولى لكرة القدم، كما طالب أعضاء اللجنة الخماسية بضرورة وضع بند فى اللائحة الجديدة يقضى بمنع الإعلاميين من الترشح فى الانتخابات، وقوبل هذا الطلب برفض قاطع من جانب «سارة»، حيث أكدت أن هذا البند غير موجود فى أى دولة بالعالم، وسيتم الاكتفاء بتطبيق بند تضارب المصالح.

مندوبة الاتحاد الدولى ترفض منع الإعلاميين من الترشح ونائب «الخماسية» يشيد بمنتخب الشباب رغم الخسارة

ومنحت سارة ساليمونى، اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، مهلة لمدة شهر للانتهاء من صياغة اللائحة، مؤكدة أنها ستعود بعد شهر من تاريخ جلستها معهم لتسليمهم البنود الأخيرة والمعتمدة من الاتحاد الدولى لكرة القدم، تمهيداً لعرضها على الجمعية العمومية.

من ناحية أخرى، أكد جمال محمد على، نائب رئيس اللجنة الخماسية، ورئيس بعثة المنتخب المصرى للشباب، أن الفريق كان الأفضل فى بطولة كأس العرب التى خرج منها أمس الأول أمام السنغال بضربات الترجيح فى الدور قبل النهائى، مؤكداً أن الفريق شرف مصر سلوكياً وفنياً، مشيراً إلى إشادة كل من محمد روراوة نائب رئيس الاتحاد العربى، والدكتور وديع الجرىء رئيس الاتحاد التونسى رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، حيث أصر وديع الجرىء على الذهاب إلى غرفة تبديل الملابس بعد المباراة للاعبين بصحبتى وأحمد مجاهد عضو لجنة تنظيم البطولة لتهنئة الفريق على أدائه الرائع.

وقال الدكتور جمال محمد على: «تذكروا هذه الأسماء مستقبلاً.. عربى بدر وأسامة فيصل وحسام عبدالسلام ومحمود صابر وإبراهيم عادل ومحمود جهاد وعبدالرحمن عشرى ومحمد شحاتة، الذين استحقوا هتاف الجماهير بعد المباراة (رجالة.. رجالة)»، وأضاف: «الجماهير المصرية هى اللاعب رقم واحد فى البطولة عندما شجعوا مصر بحماس شديد ووضعوا اللاعبين تحت ضغط يحتاجه اللاعبون فى المستقبل، فيما فقدت البطولة الروح بعدم وصول مصر للنهائى. وتابع «الجهاز الفنى استفاد من البطولة استفادة كبيرة ونجح كثير من اللاعبين فى إثبات ذاتهم، وسوف يزداد الفريق قوة بانضمام لاعبى الدورى الممتاز الذين لم يسافروا مع المنتخب أحمد عيد من الزمالك، وحمزة حارس الأهلى، وعبدالله عادل وزياد من إنبى».

المصدر: أهم الأخبار - الوطن سبورت

أخبار ذات صلة

0 تعليق