الرياضة اليوم : لقب ضائع وخماسية قاسية.. زيارة الزمالك لأندية تونس "كابوس" قبل مواجهة الترجي

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
a16722eb60.jpg

03:01 م | الثلاثاء 03 مارس 2020

لقب ضائع وخماسية قاسية.. زيارة الزمالك لأندية تونس

الزمالك والترجي في دوري أبطال أفريقيا

أخبار متعلقة

يحل نادي الزمالك ضيفا على فريق الترجي الرياضي التونسي الجمعة المقبل، في إطار منافسات إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للنسخة الجارية 2019-2020.

وتنطلق مباراة الترجي ضد الزمالك في تمام الساعة التاسعة مساء على ملعب "رادس" بتونس، وسيتم بث اللقاء عبر قناة beIN Sports HD 1 بتعليق جواد بدة.

وتعد زيارة الزمالك للأندية التونسية في معقلها ووسط جماهيرها هي الثامنة عشر، إذ سبق للفارس الأبيض أن لعب أمام الفرق التونسية في تونس 17 مواجهة بجميع البطولات.

ولعب الزمالك أمام الصفاقسي 5 مباريات في تونس كأكثر فريق واجهه الفارس الأبيض، ويأتي بعده كل من الترجي والنجم الساحلي بواقع 4 لقاءات ثم الأفريقي 3 مواجهات والبنزرتي مرة واحدة.

وتمثل زيارات الزمالك للأراض التونسية كابوسا يأمل في إنهاءه بمواجهة الترجي المقبلة، خاصة أنه حقق الانتصار هناك 4 لقاءات وتعادل في مثلها، بينما تعرض للخسارة في 9 مباريات.

ولعب الزمالك أول مباراة له في تونس أمام الصفاقسي بإياب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1984، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، فيما كانت آخر مواجهة للأبيض بتونس أمام النجم الساحلي في نصف نهائي كأس الكونفدرالية بالموسم الماضي وانتهت المباراة سلبية وتأهل الزمالك للنهائي.

66a23bb877.jpg

تاريخ مواجهات الزمالك للأندية التونسية في تونس

ومن أبرز المشاهد للزمالك في تونس هو خسارته لقب دوري الأبطال في عام 1994 أمام الترجي بالتحديد في إياب نهائي البطولة، بعدما خسر بنتيجة 1-3، وذلك عقب تعادله سلبيا في القاهرة.

وكانت الخسارة الأكبر للزمالك في الملاعب التونسية أمام النجم الساحلي في دور المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية 2015، بخماسية مقابل هدف واحد في ذهاب نصف نهائي البطولة.

المصدر: أهم الأخبار - الوطن سبورت

أخبار ذات صلة

0 تعليق