رياضة : من قاهر غوانغجو إلى ورطة المنشطات.. محطات هامة في مسيرة فهد المولد

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

سبورت 360 – عاد الفارس الأسمر فهد المولد نجم الاتحاد السعودي، من جديد للمشاركة في تدريبات النادي بعد انتهاء فترة إيقافه على خلفية ثبوت تعاطيه المنشطات وذلك في منتصف العام الماضي.

وينتظر أن يعود فهد المولد للمشاركة رسمياً مع الاتحاد في مباراة النصر والمقرر إقامتها يوم 11 مايو بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة “الجوهرة المشعة”.

واستقبلت جماهير نادي الاتحاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عودة فهد المولد بحفاوة كبيرة نظراً لأهمية اللاعب بالنسبة للفريق على المستوى الفني وأيضاً المعنوي نظراً لعلاقته المميزة مع باقي اللاعبين فهو يمثل “روح الفريق”.

وفيما يلي نستعرض لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” أبرز المحطات في مسيرة النجم السعودي فهد المولد:

– بدايته المبكرة في سن الـ16:

خاض الفارس الأسمر مباراته الأولى في مشاوره الاحترافي ضد الرائد وهو يبلغ من العمر 16 عاماً فقط! وبعد انتظامه أصبح معروفاً لدى الجماهير السعودية بأنه أحد المواهب المروية الجديدة والمعروفة بالمهارة والسرعة.

– هدف حاسم في غوانغجو:

في سن 17 عاماً؛ سجل فهد المولد هدفاً حاسماً في الدور ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2012 أمام غوانغجو إفرغراند الصيني ليُأهل الاتحاد لدور نصف النهائي.

وكانت المباراة الأولى بين الفريقين قد انتهت باوز الاتحاد 4-2 ثم الخسارة 2-1 في الإياب والذي شهد هدف المولد الحاسم بالدقيقة “79” لينقل العميد لنصف النهائي ويواجه أهلي جدة.

– تجربة ليفانتي الإسباني:

أعلنت الهيئة العامة للرياضة السعودية في عام 2018 عن رحيل 9 لاعبين للدوري الإسباني ودوري الدرجة الثانية لإعدادهم من أجل المشاركة في مونديال روسيا وكان من ضمنهم فهد المولد نجم الاتحاد الشاب.

وتعاقد ليفانتي مع المولد في يناير من عام 2018 حتى نهاية الموسم على سبيل الإعارة وفي 7 مايو شارك اللاعب في أول مبارة له مع ناديه عند دخوله عند الدقيقة 80 وكانت النتيجة 3-0 لفريقه ليصبح فهد أول لاعب سعودي يشارك في الدوري الإسباني.

– قيادة الأخضر إلى روسيا:

شارك فهد المولد مع منتخب السعودية في تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا ويعد السبب في التأهل إلى المونديال بعد غياب 12 عاماً بإحرازه هدف المباراة الوحيد ضد اليابان على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

– المولد وورطة المنشطات:

قررت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات يوم 9 مايو، إيقاف فهد المولد لمدة عام واحد وذلك بعد ثبوت تعاطيه المنشطات عقب ظهور مادة محظورة في عينة اللاعب والتي أُخذت منه بعد مباراة النصر في الدوري السعودي.

وأكدت اللجنة السعودية عبر بيانها أن المادة المحظورة التي تم اكتشافها في عينة فهد المولد هي الامفيتامين، وتنازل اللاعب عن فتح العينة B وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وبناءاً على ذلك تم إيقافه لمدة سنة مع أحقية عودته للتدريب في آخر شهرين من مدة الإيقاف.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر: أهم الأخبار - رياضة :

0 تعليق