الرياضة اليوم : أرقام سلبية ومفاجآت تاريخية فى أول أيام الحسم بدورى الأبطال

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
62fec7cc8b.jpg

05:59 ص | الخميس 12 مارس 2020

أرقام سلبية ومفاجآت تاريخية فى أول أيام الحسم بدورى الأبطال

مورينيو

أخبار متعلقة

«مورينيو» يحمّل «الحظ» مسئولية الخسارة ووداع البطولة على يد لايبزيج.. و«إيليشيش» يحصد نصيب الأسد

حمل اليوم الأول لإياب دور الـ16 من بطولة دورى أبطال أوروبا العديد من المفاجآت بين طياته، بعد التأهل التاريخى لربع نهائى البطولة الأوروبية، الذى حسمه لايبزيج الألمانى على حساب توتنهام الإنجليزى، بينما استطاع أتلانتا أن يعبر فالنسيا ليواصل مشواره الأوروبى.

ووضع لايبزيج نفسه فى دور الثمانية لأول مرة فى تاريخه، بعد تخطى عقبة توتنهام، الذى أخفق فى الوصول إلى شباك الخصم الألمانى طوال الـ90 دقيقة التى جمعتهما داخل الملعب، ليكمل الثيران الحمراء مسيرة المفاجآت التى اعتمدها منذ بداية مشواره فى دورى الأبطال، فى مشاركته الثانية طوال تاريخه.

وعلى أثر الهزيمة المخيبة، حقق توتنهام، الذى بلغ نهائى النسخة الماضية من دورى الأبطال، أرقاماً سلبية بالجملة فى ليلة سقوطه على يد لايبزيج، إذ إن السبيرز لم يتم إقصاؤه من ثمن النهائى سوى مرة وحيدة موسم 2017 على يد يوفنتوس الإيطالى، أما عن جوزيه مورينيو، مدرب الفريق، فسجل الوداع الرابع من دور الـ16 لدورى أبطال أوروبا، من أصل خمس مرات فقط وصل فيها إلى تلك المرحلة.

من جانبه، ألقى البرتغالى جوزيه مورينيو، المدير الفنى لتوتنهام، مسئولية الخسارة ووداع دورى الأبطال، على إخفاقه فى تصحيح الأخطاء التى ارتكبها الفريق خلال مشواره الأوروبى هذا الموسم، رغم أن الفريق، حسب قوله، قدم كل ما لديه ولكن الحظ لم يقف بجانب السبيرز طوال المباراة.

وفى المقابل، نجح أتلانتا فى حسم تأهله لربع نهائى دورى أبطال أوروبا، فى المشاركة الأولى له بالبطولة الأقوى فى أوروبا، وذلك بعد تخطى عقبة فالنسيا ذهاباً وإياباً، بثمانية مقابل أربعة أهداف، ليحجز تذكرة التأهل إلى الدور التالى، وسط غياب جماهيرى بسبب انتشار فيروس كورونا فى كافة دول العالم.

وحصد «إيليشيش»، لاعب أتلانتا، نصيب الأسد من مكاسب التأهل إلى ربع نهائى دورى الأبطال، بعد تسجيله لسوبر هاتريك فى شباك فالنسيا، ليصبح أكبر لاعب يسجل سوبر هاتريك فى تاريخ التشامبيونزليج، كما بات ثانى لاعب يزور شباك الخصم أربع مرات فى مرحلة خروج المغلوب خارج الديار، ففى سبع مواجهات فى المسابقة الأوروبية استطاع أن يسجل خمسة أهداف.

المصدر: أهم الأخبار - الوطن سبورت

أخبار ذات صلة

0 تعليق