سوريا

أول دفعة من القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا تصل إلى العراق

وأضافت المصادر إن هذه الدفعة عبارة عن قافلة تضم 120 آلية ضخمة تحمل معدات وشاحنات، وأنها اتخذت من القاعدة “موقعاً مؤقتاً” لها.

وشددت مصادر الميادين على أن هذه القوات المنسحبة من سوريا لن تبقى في العراق، وأنه لا صحة لانتقال أي قوة أميركية من سوريا إلى غرب الأنبار.

وفجرت صحيفة “نيويورك تايمز”، مفاجأة، بشأن الفترة التي تستغرقها القوات الأمريكية في الانسحاب من سوريا.

وأفادت الصحيفة الأمريكية، نقلا عن مصدر مطلع، أن “الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وافق على تمديد فترة انسحاب الجيش الأمريكي من سوريا، إلى 4 أشهر”.

وأضافت، أن “ترامب تطرق إلى ذلك، أثناء زيارته الأخيرة إلى العراق وتحدثه بشكل سري هناك مع الجنرال، بول لاكاميرا، قائد العملية العسكرية ضد داعش”، مؤكدة أن ترامب، وعد بتوفير عدة أشهر للعسكريين الأمريكيين لتنفيذ الانسحاب من سوريا.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الاثنين، أن بلاده ستعيد قواتها من سوريا بوتيرة بطيئة، مشيرا إلى أنه على التوازي مع ذلك ستستمر تلك القوات في محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال العميد يحيى رسول، المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق، إن القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا لم تصل إلى قاعدة عين الأسد حتى الآن.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”سبوتنيك” أمس الاثنين 31 ديسمبر/ كانون الثاني، أن القوات المنسحبة من سوريا لم تنتقل إلى قاعدة عين الأسد، وإنما يمكنها الانتقال إلى قاعدة أربيل، التي توجد بها قوات أمريكية من قبل بحسب الاتفاقات الموقعة، في حين أنه لم ترد تقارير دقيقة بهذا الشأن”، مضيفا: “لكنه من المتوقع أن تكون خلال الأيام المقبلة”.
وحول العملية العسكرية، التي نفذت في الأراضي السورية، أوضح أن الضربة، التي وجهت إلى إحدى النقاط داخل الأراضي السورية، جاءت بعد معلومات من مديرية استخبارات ومكافحة الإرهاب اليوم الاثنين، حيث نفذت الطائرات العراقية ضربة ناجحة في منطقة “سوسة”.

وتابع أن الطائرات دمرت الهدف بالكامل، وهو عبارة عن منزل مكون من طابقين يستخدم وكرا للإرهابيين، يجتمعون فيه.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اتخذ قراراً في 19 كانون الأول/ديسمبر بسحب القوات الأميركية من سوريا، ليعود قبل ساعات ويؤكد أن هذه الانسحاب سيكون بوتيرة بطيئة.



 

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "أول دفعة من القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا تصل إلى العراق", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع وكالة عربي منوعات ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور أول دفعة من القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا تصل إلى العراق , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
أول دفعة من القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا تصل إلى العراق


المصدر: أهم الأخبار - وكالة عربي منوعات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا