سوريا

الدفاع الروسية تكشف عدد المشاركين في عمليتها العسكرية في سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه بحلول نهاية عام 2018، أكثر من 68 ألف جندي روسي اكتسبوا خبرة قتالية في سوريا  وعلى رأسهم 460 جنرالا.

ووفقا للجيش، فإن 87٪ أطقم العمليات التكتيكية، و 91٪ قوات عسكرية، و 97٪ نقل عسكري، و60٪ طيران طويل المدى شاركوا في العمليات العسكرية الجوية الروسية.

وذكّرت وزارة الدفاع الروسية، بأن الجماعات الإرهابية، كانت تسيطر على 92% من أراضي سوريا عندما بدأت عملية الجيش الروسي هناك عام 2015، وأن الجيش السوري والفصائل المساندة قد بسط سيطرته حتى الآن على 96.5% من أراضي سوريا.

وأكدت الوزارة أنه تم خلال العملية العسكرية في سوريا اختبار أكثر من 300 نوع من الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية، بما فيها مقاتلات الجيل الخامس “سو-57″، ومنظومات الدفاع الجوي “بانتسير – إس 2″، ومدرعات “ترميناتور-2” والروبوت القتالي “اوران-9” المدرع وغير ذلك من صنوف جديدة من الأسلحة الروسية.

ويوجد لدى روسيا في سوريا لديها قاعدة حميميم الجوية في اللاذقية وقاعدة بحرية في طرطوس. في ديسمبر/كانون الأول 2017 ، تم الإعلان عن تخفيض كبير للمجموعة الروسية في سوريا.



 

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "الدفاع الروسية تكشف عدد المشاركين في عمليتها العسكرية في سوريا", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع وكالة عربي منوعات ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور الدفاع الروسية تكشف عدد المشاركين في عمليتها العسكرية في سوريا , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
الدفاع الروسية تكشف عدد المشاركين في عمليتها العسكرية في سوريا


المصدر: أهم الأخبار - وكالة عربي منوعات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا