الارشيف / غير مصنف

مسئول أممى: عدد اللاجئين المسجلين بتونس ألف شخص أغلبهم سوريون

أكد ممثل المفوض السامى للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتونس، مازن أبو شنب أن عدد اللاجئين المسجلين فى تونس بلغ حوالى ألف شخص غالبيتهم من السوريين، جاء ذلك خلال مؤتمر نظمته المفوضية مساء السبت، بتونس احتفالا باليوم العالمى للاجئين.

وأشار أبو شنب إلى أن وزارة العدل، أعدت مشروع قانون يهدف إلى تنظيم شؤون اللاجئين بتونس مستمد من القانون الدولى ، موضحا أن الهدف من مشروع القانون هو تنظيم اللاجئين، وتحديد من يحظى بصفة لاجئ دون غيره ، وليس استقطابهم للقدوم إلى تونس، معربا عن أمله فى أن تتولى الحكومة التونسية عرضه على مجلس نواب الشعب لمناقشته خلال العام الجاري.

من جهتها ، أوضحت وزير المرأة والأسرة والطفولة نزيهة العبيدى أن الوزارة تسعى إلى تمكين اللاجئين من حقوقهم بعيدا عن أى شكل من أشكال التمييز.

 

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "مسئول أممى: عدد اللاجئين المسجلين بتونس ألف شخص أغلبهم سوريون", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع اليوم السابع ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور مسئول أممى: عدد اللاجئين المسجلين بتونس ألف شخص أغلبهم سوريون , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
مسئول أممى: عدد اللاجئين المسجلين بتونس ألف شخص أغلبهم سوريون


المصدر: أهم الأخبار - اليوم السابع