غير مصنف

العيد امتى .. دار الإفتاء ومركز الفلك الدولى يحسمان الجدل

العيد امتى كلمتين يرددهما كل المسلمين في مختلف الدول العربية والبعض يتسائل متى موعد عيد الفطر المبارك الثلاثاء أو الأربعاء، ولذلك دار الإفتاء ومركز الفلك الدولى يحسمان الجدل حول أول أيام عيد الفطر 2019 واستطلاع هلال شهر رمضان 1440 هجريًا، ولاينتهى تساؤل المصريين على "السوشيال ميديا"حول العيد امتى في البلدان العربية.

وقد أعلنت دار الإفتاء المصرية، عن استطلاع هلال شهر شوال لعام 1440 هجريا، اليوم الإثنين الثالث من يونيو الجاري، وذلك من خلال لجانها الشرعية والعلمية بمختلف أنحاء الجمهورية.

دار الإفتاء المصرية تحدد العيد امتى

ردت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن تساؤل المصريين عن موعد العيد، حول العيد امتى وأجابت: "سؤال كل المصريين محتاجين إجابته، اليوم هنستطلع هلال شهر شوال بإذن الله، وسيتم الإعلان عن نتيجة الرؤية الشرعية وموعد العيد بعد المغرب في بث مباشر على الصفحة وعلى التليفزيون المصري".

اقرأ أيضًا.. دعاء عيد الفطر وهل هناك صيغة شرعية لدعاء العيد

مركز الفلك يعلن موعد أول أيام عيد الفطر

قال مدير مركز الفلك الدولي، محمد عودة: إن "جميع المؤسسات الفلكية والمتخصصين أجمعوا على أن رؤية الهلال غير ممكنة يوم الإثنين، بجميع الوسائل، من قارة أستراليا وآسيا وإفريقيا وأوروبا، مما يعني أن الأربعاء سيكون أول أيام عيد الفطر فلكيا".

وأضاف المركز أن معظم دول العالم الإسلامي بدأت شهر رمضان يوم الاثنين 6 مايو، وبالتالي فإنها ستتحرى هلال شهر شوال يوم الإثنين.

المصدر: أهم الأخبار - اهل مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا