الارشيف / غير مصنف

جامعة النيل الأهلية تعلن مصروفاتها للعام الدراسي الجديد والحد الأدنى للقبول بكلياتها

مع بدء الساعات الأولى لفتح باب التنسيق للجامعات المصرية للعام الدراسي الجديد؛ أعلنت جامعة النيل الأهلية في بيان لها عن الحد الأدنى للقبول بكلياتها والمصروفات الدراسية للعام الجامعى 2019 -2020 ، لكل من كليات: إدارة الأعمال - هندسة - الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وأشار بيان الجامعة أن المصروفات الدراسية السنوية تحصل على أساس المجموع الكلي للطالب.

وقال بيان الجامعة أن الحد الأدنى للقبول للعام الدراسي 2019/2020 في كلية الهندسة ٨٠٪؜ ؛ وكلية الحاسبات والمعلومات 70٪؜ وكلية إدارة الأعمال 60٪؜ وعملت الجامعة على توفير الخط الساخن 16453 ؜لتلقي استفسارات المتقدمين .

أقرأ أيضاً..بنت أصول: هل تعلم أن "الجزمة" الأكلة الواحدة؟ تعرَّف على أصلها وفصلها اللغوي

و فيما يخص المصروفات الدراسية أعلن البيان بأن مصروفات كلية إدارة الأعمال للحاصلين على مجموع يزيد عن 90% في الشهادة الثانوية العامة تبلغ قيمتها 41.280 ألف جنيه وذلك بخصم 20 % والحاصلين على مجموع من 80 % وأقل من 90 % تكون المصروفات بقيمة 46.440 ألف جنيه وذلك بخصم 10 % ؛ و الحاصلين على مجموع أقل من 80 % قيمة المصروفات للعام الدراسي 51.600 ألف جنيه.

أما كلية الهندسة أشار البيان إلى أن الحاصلين على أكثر من 95 % في الثانوية العامة تبلغ قيمة المصروفات 54.720 ألف جنيه ، وذلك بخصم 20 % ؛ و الحاصلين على مجموع من 90 وأقل من 95 % تبلغ قيمة المصروفات 61.560 ألف جنيه بخصم 10 % ؛ و الحاصلين على أقل من 90 % تبلغ 68.400 ألف جنيه.


وفيما يتعلق بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات فالحاصلين على أكثر من 90 % في الثانوية العامة تبلغ قيمة المصروفات 44.960 ألف جنيه وذلك بخصم 20 % ؛ و الحاصلين على مجموع من 80 وأقل من 90 % تبلغ 50.580 ألف جنيه وذلك بخصم 10 % ؛ و الحاصلين على مجموع أقل من 80 % في الثانوية تبلغ قيمة المصروفات 56.200 الف جنيه.

من جانبه أشار دكتور طارق خليل ؛ رئيس جامعة النيل الأهلية ؛ أن قرار الخصم على المصروفات الدراسية جاء طبقا لقرار مجلس أمناء جامعة النيل الأهلية ، باعتماد منظومة جديدة للمصروفات الدراسية ، تقوم على تخفيض مصروفات الالتحاق بالجامعة مراعاة من الجامعة تخفيف الأعباء على كاهل الأهالي والطلاب ؛ حيث تضع الجامعة نصب أعينها دائمًا أن تكون الدراسة فيها متاحة للأغلبية العظمى من الطلاب المتميزين، وأن تكون أبوابها مفتوحة للطلاب القادرين علميًا قبل القادرين ماديًا.

وقال خليل أن الجامعة ملتزمة تمامًا بتقديم تعليم متميز يضاهي ما يقدم في كبريات الجامعات العالمية وبالتعاون والشراكة مع أعرق جامعات العالم ؛ هذا بجانب المنح الدراسية من خلال المشاركات المجتمعية ؛ ونجاح الجامعة في استقطاب عدد كبير من المؤسسات الوطنية التي تدعم وتسهم ماليًا في تحقيق هدف الجامعة بأن تكون وبحق الجامعة الأهلية التي يمتلكها الشعب المصري وتخدمه في تقديم تعليم متميز.

المصدر: أهم الأخبار - اهل مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا