28 حملة توعوية لصحة القصيم تكشف عن إصابة 118 بالسكري والضغط

0 تعليق 0 ارسل طباعة
انطلقت مع بداية شهر رمضان المبارك

كشفت الحملات التوعوية التي تنفذها المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم تحت شعار "صحتك في رمضان"؛ عن إصابة 118 زائراً بالأمراض المزمنة؛ كارتفاع نسبة السكر، وارتفاع ضغط الدم، من بين 5564 زائرًا، وذلك خلال الأسبوعين الماضيين منذ انطلاقة الحملة بداية شهر رمضان المبارك.

وأشارت صحة القصيم إلى أن الحملة تم الاستعداد لها بوقت كاف قبل بداية الشهر الكريم بتكوين الفرق الطبية من المستشفيات والمراكز الصحية في مدينة بريدة ومحافظات المنطقة؛ تمهيدًا للبدء في الحملة التي استهدفت الحدائق ومضامير المشي بالمنطقة.

وبينت الشؤون الصحية أنها نفذت 28 حملة كانت قد أسهمت في توعية وتثقيف رواد الحدائق ومضامير المشي؛ حيث روعي في إقامتها اختيار الوقت المناسب الذي يكثر فيه تواجد المجتمع، وهي فترة قبيل أذان المغرب.

وتقدم الفرق الطبية الرأي والمشورة للزوار، إضافة إلى قياس نسبة السكر بالدم وارتفاع ضغط الدم، وقد تم تسجيل حالات إيجابية لدى الزوار، فيما قد بلغ عدد الزوار المسجلين 118 زائرًا؛ من بينهم 74 زائرًا مصابًا بارتفاع السكر، و44 بارتفاع في ضغط الدم، وقد تم اتخاذ البروتوكول الطبي المعتمد بإحالتهم إلى مراكز الرعاية الصحية الأولية للاطمئنان على صحتهم والالتزام بالتوصيات الطبية.

وذكرت صحة القصيم أنه تم تفعيل برنامج المشاركة المجتمعية مع الأندية الرياضية من خلال استقطاب مدربين مؤهلين لتقديم برامج رياضية متوسطة الجهد، ومشاركة عدد كبير من رواد المضامير، وقد وجدت تفاعلًا رائعًا ونتائج ملموسة في تعزيز الثقافة الصحية والبدنية.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "28 حملة توعوية لصحة القصيم تكشف عن إصابة 118 بالسكري والضغط", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور 28 حملة توعوية لصحة القصيم تكشف عن إصابة 118 بالسكري والضغط , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أهم الأخبار - صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق