"الثقافة والفنون" تطلق أعمالاً فلكلورية لدعم "الأخضر" بالرياض وجدة والدمام

0 تعليق 0 ارسل طباعة
انطلقت مساء أمس بالتعاون مع هيئة الثقافة

أطلقت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، في فروعها بجدة والرياض والدمام، مساء أمس الأحد، مبادرة دعم المنتخب السعودي ومشاركته في كأس العالم 2018، وذلك من خلال تدشين وتفعيل هاشتاق #كلنا_صقور_الوطن، كما قدمت أعمالاً فلكلورية وطنية تبث الحماسة، وتعكس وتجسد تلاحم الشعب السعودي الأصيل مع قيادته في شتى المجالات الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية.

ونفذت جمعية الثقافة والفنون بجدة عملاً بعنوان "صقور الصحراء"، من كلمات الشاعر حسان العبيدي الهذلي، وأداء كل من: المنشد فيصل المقاطي، والمنشد فهد القرشي، والمنشد إبراهيم الثمالي، والمنشد طراد حسان الهذلي، بمشاركة فرقة جمعية الثقافة والفنون لفن المجرور بقيادة فيصل بن محمد الحساني تفعيلاً لألوان الموروث الشعبي المتعددة والمتنوعة في المملكة، وإبراز دورها في نشر قيم الولاء والانتماء.

كما قدمت عملاً بعنوان "الصقور الخضر" من كلمات وأداء الشاعر عبدالرحمن عراق، وبمشاركة فرقة الفرسان بقيادة المهندس محمدالحزنوي.

ويأتي ذلك الحراك الثقافي في ظل روية المملكة 2030 وإستراتيجية الجمعية وبرامجها المجتمعية للارتقاء بالمشهد الثقافي العام على مختلف مستوياته، بتوجيهات ومتابعة رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عمر بن عبدالعزيز السيف.

وأوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة محمد آل صبيح، أن المبادرة تأتي لتواكب الفعاليات والأنشطة التي تقدمها الجمعية وهيئة الثقافة، وبتوجيهات ومتابعة من البروفيسور عمر السيف رئيس مجلس الإدارة، الذي رسم خارطة طريق تحقق الأهداف المرجوة.

وأشار إلى أن "الفعالية تفعل دور لجان التراث والفلكلور الشعبي في إظهار إرثنا الحضاري، حيث يزخر الوطن بالكثير من الألوان التراثية والفلكلورية الجميلة، والتي تتطلب منا تسليط الضوء عليها حتى لا تندثر، كما أنها تسهم في إيصال وحمل الرسائل الوطنية".

وحول دعم المنتخب قال: "بلاشك المنتخب السعودي يمثل كل أطياف الوطن، ودعمه واجب وطني يقتضي من الجميع المساهمة فيه؛ لذا كانت توجيهات رئيس مجلس الإدارة بإقامة وتدشين الفعالية لدعم المنتخب في فروع الجمعية الرئيسة الرياض وجدة والدمام، حتى يتسنى لنجوم الملاعب الرياضية المشاركة مع المثقفين والفنانين والإعلاميين في تدشين الهاشتاق مع إطلاق الأعمال الفلكلورية".

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان ""الثقافة والفنون" تطلق أعمالاً فلكلورية لدعم "الأخضر" بالرياض وجدة والدمام", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور "الثقافة والفنون" تطلق أعمالاً فلكلورية لدعم "الأخضر" بالرياض وجدة والدمام , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أهم الأخبار - صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق