توقيف 5 أشخاص من جنسيات عربية شاركوا في احتجاجات الأردن

0 تعليق 0 ارسل طباعة

ألقت قوات الأمن الوقائي الأردني القبض على 5 أشخاص من جنسيات عربية شاركوا في الاحتجاجات الشعبية في العاصمة عمان ومحافظتي إربد والمفرق.

وجاء في بيان صحفي صدر عن مديرية الأمن العام الأردني أن "مرتبات الأمن الوقائي ومن خلال قيامهم بواجبهم الرسمي، قاموا بإلقاء القبض على 5 أشخاص من جنسيات عربية أثناء مشاركتهم في فعاليات احتجاجيه حيث ضبط شخصين في (العاصمة عمان)، كما وألقي القبض على شخصين آخرين منهم في محافظة إربد، فيما ألقي القبض على الشخص الخامس في محافظة المفرق".

وأضاف المصدر أن "التحقيق مع المقبوض عليهم جار لاتخاذ الإجراء اللازم بحقهم".

وبدأت الاحتجاجات في الأردن خلال الأسبوع الماضي على مشروع قانون ضريبة الدخل، عندما أعلنت النقابات المهنية الأردنية إضرابا عاما تجاوبت معه فئات واسعة من المجتمع الأردني، وبلغت الاحتجاجات ذروتها بعد أن أعلنت الحكومة الأردنية رفع أسعار المحروقات، ما دفع الأردنيين للخروج بسياراتهم إلى الدوار الرابع في العاصمة قبالة مقر الحكومة الأردنية وإيقاف السيارات احتجاجا على القرار.

كما عمت الاحتجاجات سائر محافظات المملكة احتجاجا على مشروع قانون ضريبة الدخل وقرار رفع أسعار المشتقات النفطية، الذي تراجعت عنه الحكومة في اليوم التالي لمدة شهر فقط.

المصدر: سبوتنيك

أولغا رودكوفسكايا

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "توقيف 5 أشخاص من جنسيات عربية شاركوا في احتجاجات الأردن", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور توقيف 5 أشخاص من جنسيات عربية شاركوا في احتجاجات الأردن , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أهم الأخبار - RT Arabic (روسيا اليوم)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق